مصر / بوابة فيتو

القومي للبحوث ينتج مشروب لبن جديد خالي من الكازين لأطفال التوحدالأحد 02/يونيو/2024 - 02:03 ...

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

 أعلن المركز القومي للبحوث عن إنجاز علمي هام يتمثل في ابتكار مشروب لبن خالي من الكازين، صُنع خصيصًا لأطفال التوحد، في إطار مبادرة "بديل المستورد" التي أطلقها المركز القومي للبحوث مؤخرا.

 

مميزات مشروب اللبن الجديد

 وأوضح المركز القومي للبحوث أن أهم ميزة لمشروب اللبن الجديد أنه خال من الكازين، إذ يُعدّ الكازين أحد بروتينات الحليب التي قد تُسبب حساسية لدى بعض أطفال التوحد، ممّا يُسبب لهم أعراضًا مثل اضطرابات الجهاز الهضمي وسوء السلوك وصعوبات التعلم.

cb02950f1b.jpg

وأَضاف المركز أن هذا المشروب يحتوي على جميع الفوائد الصحية للألبان، كما يُقدم هذا المشروب جميع العناصر الغذائية الأساسية الموجودة في الحليب، بما في ذلك الكالسيوم وفيتامين د والبروتين، دون أي من الآثار الجانبية المحتملة للكازين.

 

نتائج مُبهرة لمشروب اللبن الجديد

ولفت المركز القومي للبحوث إلى أنه قد أظهرت الدراسات السريرية على الأطفال الذين تناولوا هذا المشروب تحسنًا ملحوظًا في العديد من جوانب سلوكهم وتطورهم، بما في ذلك تحسن مقياس التوحد في مرحلة الطفولة (CARS) بنسبة 93%، بالإضافة إلى تحسين التركيز بنسبة 75%
 

077d442159.jpg

كما أثبتت الدراسات أن هذا المشروب يعمل على تحسين التواصل بالكلام بنسبة 42%، وتحسين التواصل الاجتماعي بنسبة 21.4%، وتحسين النوم العميق بنسبة 7.14%، بالإضافة إلى تقليل النشاط العصبي الزائد بنسبة 25%

ثورة علاجية لأطفال التوحد

ويُمثل هذا المشروب الجديد خطوة هائلة في علاج التوحد، حيث يُقدم بديلًا آمنًا وفعّالًا للأطفال الذين يعانون من حساسية الكازين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا