مصر / بوابة فيتو

شباب نجع سعيد بقنا يقدمون 3000 وجبة وأكبر مائدة إفطار في صعيد مصر (فيديو)الإثنين ...

 

على غرار المطرية.. نظم شباب منطقة نجع سعيد، بمحافظة قنا مائدة إفطار بطول الشارع وقدموا 3000 وجبة مغلفة لمستشفيات المحافظة وعدد من المناطق الأكثر احتياجا.

وكانت أجواء من الاحتفالات سيطرت على شباب نجع سعيد خلال خلال مشاركتهم في تجهيزات الإفطار للسنة الرابعة على التوالي.

وأبدع عدد من الشباب في الغناء بعدد من أغاني شهر رمضان المبارك ومنها “أهلا رمضان”، و"صلاة الزين على نبينا".

-إعلانات-

فيما دخل شباب آخرون في وصلة هتاف، احتفالا باستمرار إقامة حفل الإفطار السنوي للسنة الرابعة في 22 رمضان.

إفطار أهالي نجع سعيد

 وكانت منطقة نجع سعيد بمدينة قنا، شهدت استعدادات مكثفة من قبل الأهالي لتجهيز الإفطار السنوي الجماعي لجميع أهالي المنطقة في أكبر مائدة إفطار للسنة الرابعة على التوالي. 

وافترش أهالي النجع على طول الشارع المائدة مع تجهيزها بالأساسيات، مع انشغال الشباب في وضع اللمسات الأخيرة على الطعام والعصائر.

جدير بالذكر، أن أهالي نجع سعيد يجتمعون سنويًا لإحياء تقليد الإفطار الجماعي الذي بات معلمًا من معالم الشهر الكريم، وتنطلق هذه الفعالية في منتصف رمضان، حيث تُفرش الموائد في الشوارع ويتشارك الصغير والكبير في إعداد وجبة الإفطار.

علم فلسطين يزين البيوت

وزين عدد من الشباب واجهات المنازل بعلم فلسطين وقاموا بتعليقه على الأعمدة وعلى واجهات المنازل تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وبدأت هذه العادة منذ نحو أربع سنوات، عندما قررت مجموعة من الأهالي الإفطار معًا في الشارع، لتنمو الفكرة وتتسع لتشمل آلاف الصائمين، مسلمين ومسيحيين، في مشهد يعكس الترابط والتآخي.

ويُشارك في تجهيز الإفطار سكان المنطقة جميعًا، حيث يتم توزيع الأدوار بين الشباب والأطفال وكبار السن،ويمول الإفطار من تبرعات الأهالي، ليخرج في أبهى صورة، وقد نجح الأهالي على مدار السنين في تنظيم هذا الحدث الكبير، الذي يُعد الآن عادة سنوية ينتظرها الجميع.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا