الارشيف / مصر / بوابة فيتو

تصل للغرامة، خطوات التعامل مع إضاءة لمبة التلاعب بالعدادات مسبقة الدفعالخميس ...

يتساءل العديد من المواطنين عن أسباب إضاءة لمبة باللون الأصفر بـالعدادات الكهربائية مسبقة الدفع، ما قد يتسبب في تعرض المواطنين لمحضر سرقة وغرامات مالية ضخمة.

أسباب إضاءة لمبة التلاعب بالعدادات مسبقة الدفع

وتضمنت الأسباب التي حددتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لإضاءة لمبة التلاعب كالتالي:
- نقل العداد من مكانه أو حدوث حركات اهتزاز.
- وجود وصلات غير قانونية قد تكون بدون علم المشترك.

خطوات التعامل في حالة إضاءة لمبة التلاعب

كما حددت الوزارة الخطوات الواجب اتباعها لتجنب التعرض لمحضر سرقة التيار فور إضاءة لمبة التلاعب بالعدادات مسبقة الدفع كالتالي:
- الاتصال على رقم 121 لإرسال شركة التوزيع التابع لها مندوبا لإصلاح الخطأ وإطفاء لمبة التلاعب. 
- مندوب الشركة سيقوم بتثبيت الطرفين العمومي في العداد مع طرفي الشقة مع عودة الأطراف المهتزة إلى مكانها الطبيعي.

-إعلانات-

وحددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عدة أسباب لفصل العدادات مسبقة الدفع الكهرباء عن المنازل.

أسباب فصل الكهرباء بالعدادات مسبقة الدفع
 

وتقدم «فيتو» لقرائها عدة أسباب لفصل العدادات مسبقة الدفع للكهرباء علي المواطنين وهي كالتالي:

  • زيادة أحمال العميل وتعدي الحمل لأقصى قدرة للعداد، حيث تصل قدرة العداد الأحادي مسبق الدفع  80 أمبير أي يتحمل تركيب 4 تكييفات بقدرة 1.5 حصان بدون مشاكل، وفي حالة زيادة الأحمال عن قدرة العداد يتم فصل التيار الكهربي لمدة خمس دقائق(للتنبيه) ثم يعود للتيار علي أن يلتزم العميل بتخفيض أحماله لاستمرار التيار.
     
  • مع استمرار الأحمال يتم فصل وعودة التيار لـ ٣ مرات ثم يفصل ولا يتم عودة التيار إلا من خلال شركة الكهرباء، الأمر الذي يتطلب تغيير العداد بعداد أقصى قدرة عداد ثلاثي الأوجه، وذلك بعد تصفية مديونية العداد القديم، وسداد الرسوم وتكاليف المقايسة المقررة، وتتحدد وفق القدرة المطلوبة والمقايسة الفنية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا