مصر / بوابة فيتو

الزراعة توقع مذكرة تفاهم مع اتحاد منتجي البطاطس الفرنسي لدعم إنتاج التقاوي في ...

 شهد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة والاتحاد الوطنى الفرنسي لمنتجى  البطاطس في مجال دعم منظومة فحص واعتماد تقاوي البطاطس.

عقب التوقيع على البرتوكول قال "القصير" إن العلاقات المصرية الفرنسية تاريخية ومتميزة وشهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة بفضل دعم القيادة السياسية في البلدين.

"القصير" أكد ضرورة أن يكون هناك نتائج إيجابية وملموسة لمذكرة التفاهم على أرض الواقع في البحوث وإنتاج التقاوى وتطوير معامل الأنسجة. 

كما أكد أهمية التعاون بين أجهزة وزارة الزراعة والاتحاد الفرنسي لمنتجي تقاوي البطاطس بما يمتلكه الطرفين من خبرات كبيرة في مجالات فحص واعتماد التقاوي وإنتاج تقاوي المحاصيل وخاصة باستخدام التقنيات الحديثة مثل زراعة الأنسجة وغيرها، وبما يعود بالنفع على منظومة إنتاج التقاوي في مصر استهدافًا لتقليل فاتورة الاستيراد.

وأشار إلى أن مذكرة التفاهم تستهدف دعم إنشاء منظومة مشتركة لفحص واعتماد تقاوي البطاطس من خلال نقل التكنولوجيا والخبرات الفرنسية في مجال الاعتماد والتفتيش الحقلي وفحص الأمراض لتقاوي البطاطس. 

-إعلانات-

كما سيتم دعم إنشاء أو تأهيل معامل لزراعة الانسجة ومعامل فحص الآفات والأمراض في تقاوي البطاطس ودعم مجالات فحص واعتماد التقاوي والحجر الزراعي والعفن البني والبساتين وأمراض النبات ووقاية النباتات وغيرها.

ووقع على مذكرة التفاهم عن وزارة الزراعة الدكتور أحمد عزام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي والمهندس برنارد كيريه عن إتحاد منتجي تقاوي البطاطس الفرنسي. 

جدير بالذكر أن الاتحاد الوطني الفرنسي لمنتجي تقاوي البطاطس قد تم إنشاؤه عام 1934 في فرنسا ويجمع ثلاث منظمات إقليمية للمنتجين، وهو اتحاد معترف به رسميًا من قبل وزارة الزراعة الفرنسية كمنظمة لاتحاد منتجي التقاوي وكهيئة فنية ومرجع لتقاوى البطاطس، حيث يضم الاتحاد جميع مزارعي تقاوي البطاطس في فرنسا. 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا