مصر / بوابة فيتو

أخصائي ترميم يكشف مراحل تنفيذ مشروع دراسة إعادة كساء هرم منكاورع (فيديو)الخميس ...

 نشرت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيديو جديد تحت عنوان ( مشروع دراسة إعادة كساء هرم منكاورع).

استعان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالدكتور محمود شهاب أخصائي الترميم بمشروع توثيق أحجار الهرم الثالث للإجابة عن بعض الأسئلة التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة أهمها هل سيتم مشروع إعادة كساء هرم منكاورع باستخدام الجرانيت المتساقط من الهرم نفسه على مر الأزمنة لا عادة الشيء لأصله، أم سيتم باستخدام "مواد خارجية"؟..ماهي أهم خطوات ووسائل تنفيذ المشروع  والجهات المشاركة فيه محليًا ودوليًا؟

تبليط الهرم الأصغر يثير الجدل

 عملية تبطين الهرم الأصغر "منكاورع"، أو ما عرفه البعض بعملية "تبليط الهرم"، أثارت الجدل الواسع، بعدما أكد المجلس الأعلى للآثار أنه بدأ من خلال بعثة أثرية مصرية يابانية مشتركة برئاسة الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور يوشيمورا ساكوجي في مشروع دراسة وتوثيق البلوكات الجرانيتية التي تمثل الكساء الخارجي لهرم "الملك منكاورع"، الهرم الأصغر،  والموجودة بمنطقة أهرامات الجيزة، وذلك تمهيدًا لإعادة تركيبها. 

-إعلانات-

البعثة الآثرية المصرية لترميم هرم منكاورع 

وبدأت وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار من خلال بعثة أثرية مصرية يابانية مشتركة برئاسة كل من الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار والدكتور يوشيمورا ساكوجي في مشروع دراسة وتوثيق البلوكات الجرانيتية التي تمثل الكساء الخارجي لهرم الملك منكاورع والموجودة بمنطقة أهرامات الجيزة، وذلك تمهيدا لإعادة تركيبها.

وأعرب الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ورئيس البعثة الأثرية المنوطة بتنفيذ المشروع من الجانب المصري عن سعادته بالبدء في هذا المشروع العظيم، واصفا إياه بأنه مشروع القرن وهدية مصر للعالم تزامنا مع الافتتاح الوشيك للمتحف المصري الكبير.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا