الارشيف / مصر / الحكاية

يصل إلى 10 آلاف جنيه.. أرقام صادمة لرواتب أئمة المساجد ودرجاتهم

قال الدكتور محمد مختار جمعة ،  وزير الأوقاف، إنّ بداية تعيين ائمة المساجد ، لا تقل عن بداية تعيين الأطباء ، حيث يحصل  الإمام فى اول تعيين للحاصل على الليسانس على 7 آلاف و250 جنيها .

وأكد الوزير خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب ، للرد على عدد من طلبات الإحاطة المقدمة له من النواب ، إن تلك البداية   للمرتبات التى حددتها الوزارة بداية معقولة ، لاسيما أن الإمام كان يحصل سابقا على 1400 جنيه لافتا إلى ان الامام الحاصل على ماجستير يحصل على راتب 7650 جنيه ن والحاصل عللى الدكتوراة 7950 جنيها .

وأوضح ان الائمة الحاليين يحصل  الامام فى الدرجة الاولي من حملة الليسانس 9600 جنيها ،  والماجستير ،9706 الدكتوراة 10 الاف جنيه  .

وأوضح وزير الاوقاف ، أن الوزارة تقوم بصرف زي الائمة مجانا ، لافتا إلى انه تم زيادة اجور خطباء المكافأة حيث تم رفع الحد الأدني من 200 جنيه إلى 600 جنيه ، وفيما يخص الحد الأقصي فتم زيادته من 300 جنيه إلى 1625 جنيه .

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا