الارشيف / مصر / اليوم السابع

"الصحة" تكشف أنواع الإنفلونزا.. وتؤكد: اللقاح يقى من الإصابة بـ"الموسمية"

  • 1/2
  • 2/2

كشفت وزارة الصحة والسكان عن أنواع الإنفلونزا الموسمية، موضحة أن تلقى لقاح الإنفلوانزا الموسمية يوفر حماية من كافة أنواع فيروسات الإنفلونزا.

وقالت الوزارة: "تتفرع فيروسات الإنفلوانزا من النمط A إلى أنماط فرعية عديدة، ويعد هذا النمط من فيروس الإنفلوانزا الأخطر إذ أنه وحده قد يتسبب فى جوائح وتفشيات بالملايين".

وأضافت: "تنقسم فيروسات الانفلونزا من النمط B إلى سلالتين وليس أنماط فرعية، لافتة إلى أن فيروسات الإنفلوانزا الموسمية A وB هما اللذان ينتشران بين البشر ويتسببان فى التفشيات والأوبئة".

وتابعت: "أما النمط الثالث من فيروسات الإنفلونزا الموسمية C فقد وجد أنه لا يتسبب إلا فى حالات عدوى خفيفة"، مشيرة إلى أن لقاح الإنفلونزا متوفر فى فروع المصل واللقاح على مستوى الجمهورية وفى العديد من الصيدليات.

وفى السايق أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه لا يوجد تعارض بين الحصول على لقاح فيروس كورونا والأنفلونزا الموسمية معا، واللقاحان يقومان برفع المناعة لمواجهة الفيروسات وقال: "ننصح بتلقى لقاح الإنفلونزا الموسمية لأنه آمن وقادر على الوقاية من 4 أنواع من الفيروسات متوقع انتشارها".

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: "توصى مراكز مكافحة الأمراض والوقاية بلقاحات الإنفلونزا السنوية لكل شخص يبلغ عمرة 6 شهور فيما أكثر، وقال إن التطعيم مهم للأشخاص الأكثر عرضة لمضاعفات الإنفلونزا ومن بينهم (الحوامل وكبار السن والأطفال الصغار والأشخاص المصابون بضعف جهاز المناعة)".

 


إنفوجراف عن لقاحات الإنفلونزا

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا