الارشيف / مصر / اليوم السابع

الرئيس السيسي: من دواعى سرورى أن أستهل زياراتى الميدانية مطلع 2023 بسوهاج قلب الصعيد فى مصر

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن سعادته الكبيرة بلقاء أهالى سوهاج، قائلا: "من دواعي سروري أن أستهل زياراتي الميدانية في مطلع عام 2023 بزيارة سوهاج قلب الصعيد في مصر".

 

وقال الرئيس السيسي: "لا أخفى سعادتي لوجودي بين أهالى سوهاج أهل الرجولة والكرم".

 

وتابع الرئيس خلال لقاءه بأهالي قرية أم دومة: "سعيد إن أنا أشوفكم ..كل سنة وانتم طيبين .. الصعايدة جدعان بجد أهل عزة وأهل كرم وأهل شهامة ومروءة وزيادة شوية".

 

وكانت محافظات الصعيد المصرية قد شهدت منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة البلاد، فى إطار استراتيجية تنمية الصعيد، مشروعات قومية عملاقة، وإنجازات غير مسبوقة في مختلف المجالات والقطاعات، تشمل الصناعية والزراعية والاجتماعية والعمرانية، والتي ساعدت في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لتودع بها سنوات من المعاناة والإهمال والتهميش.

 

نجحت الدولة المصرية بتوجيه من القيادة السياسية في ضخ استثمارات كبيرة في قطاعات البنية الأساسية التي ترتبط باحتياجات ملحة لدي المواطنين، ورفع مستوى التغطية بخدمات الصرف الصحي ومياه الشرب، ورفع كفاءة الطرق المحلية، وتغطية الترع، وإنشاء العديد من المنشآت والمرافق الخدمية بإجمالي استثمارات 16.13 مليار جنيه و4119 مشروعاً منتهياً وجارياً.

 

تم الانتهاء من وتشغيل عدد 387 مشروعاً في صعيد مصر في قطاعات البنية الأساسية من اجمالي استثمارات برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر ما يقرب من 2 مليار و867،704 مليون جنيه على قطاعات الصرف الصحي والطرق والنقل، مياه الشرب الكهرباء والانارة تحسين البيئة، التطوير الحضري، ودعم مشروعات التنمية الاقتصادية المحلية وتطوير ورفع كفاءة الوحدات المحلية ودعم وتطوير المراكز التكنولوجية ودعم الحملات الميكانيكية ودعم منظومة الخدمات المجتمعية وتطوير المنظومة الصحية، وقد استفاد من البرنامج قرابة 5،8 مليون مواطن في محافظات الصعيد المستهدفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا