الارشيف / مصر / بوابة فيتو

31 يناير محاكمة رئيس الزمالك في دعوى سب وقذف عمرو أديبالإثنين 05/ديسمبر/2022 - 10:23 م تنظر محكمة جنح أول أكتوبر جلسة 31 يناير المقبل، أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك لاتهامه بسب وقذف الإعلامي عمرو أديب. وكان الإعلامي عمرو أديب أقام في وقت سابق دعوى قضائية ضد المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، لاتهامه بالسب والقذف والتشهير به، عبر قناة نادي

تنظر محكمة جنح أول أكتوبر جلسة 31 يناير المقبل، أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك لاتهامه بسب وقذف الإعلامي عمرو أديب.


وكان الإعلامي عمرو أديب أقام في وقت سابق دعوى قضائية ضد المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، لاتهامه بالسب والقذف والتشهير به، عبر قناة نادي الزمالك ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتساءل بعض المواطنين عن الإجراء المتبع عند التعرض إلى سب وقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعى لحفظ الحق القانونى.

يقول مصدر مسئول لـ “فيتو” بإن أولى خطوات حفظ الحق القانوني هى الاحتفاظ بنسخة من صفحة الشخص المرتكب واقعة  السب والقذف وكافة الأشكال التى تدل على ارتكاب الفعل.

وأضاف المصدر يتم التوجه إلى الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالعباسية لتقديم بلاغ بشأن الواقعة التى تعرض لها مع ضرورة إحضار الدلائل على الفعل المرتكب.

وقال المصدر: أتاحت وزارة الداخلية، عدة طرق للإبلاغ عن جرائم الإنترنت بمختلف أشكالها الطريقة الأولى: التواصل مع مباحث الإنترنت بالعباسية حيث يقع مقر وحدة تلقي بلاغات المنطقة المركزية بميدان العباسية.

أما الطريقة الثانية: عبر عنوان الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، وهو شارع طه حسين – التجمع الأول.

أما الطريقة الثالثة: في حال وجود المتضرر خارج محافظة القاهرة تقديم البلاغ بمديريات الأمن من خلال الحضور بشكل شخصي إلى المقر مباحث الإنترنت لتحرير المحضر والمتابعة مع الضباط المسؤولين للقضية التي تريد التقدم بها.

أما  الطريقة الرابعة: التواصل هاتفيا من خلال الأرقام إدارة مكافحة جرائم المعلومات: 0224065052 -02240650 - 108 الخط الساخن المختص بإدارة مكافحة جرائم الإنترنت هو الخط المخصص للإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية، وجرائم الإنترنت.

وأوضح المصدر، عند الانتهاء من فحص البلاغ وتصديره إلى قسم أو مركز الشرطة المعنى باستكمال باقي الإجراءات يمكن لصاحب البلاغ التواصل عن طريق رقم وتاريخ البلاغ الصادر لقسم الشرطة المختص.

كما يتم إرسال رسائل نصية SMS للمبلغين آليا برقم وتاريخ صادر المحضر لقسم أو مركز الشرطة المختص عقب الانتهاء من فحص البلاغ لاستكمال الإجراءات القانونية مع المتهمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا