مصر / اليوم السابع

الداخلية: قبول دفعة من الدارسين بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية

فى إطار التطوير المستمر لمنظومة الخدمات الطبية التى تقدمها وزارة الداخلية أنشأت الوزارة المعهد الفنى الصحى الشرطى بمدينة نصر وآخر بالإسكندرية لإعداد أفراد شرطة فنيين ومتخصصين قادرين على تقديم خدمة صحية أفضل خاصةً فى مجالى (التمريض والطوارئ - الرعاية العاجلة)، وذلك استكمالاً للخطى الهادفة نحو منظومة طبية متكاملة بوزارة الداخلية تتسم بالتطور والتميز من خلال الكفاءة العالية للكوادر الصحية والتجهيزات التقنية المتطورة المزودة بها والصروح الطبية المنشأة على أحدث الطرز المعمارية .

 

وفى هذا السياق أعلنت وزارة الداخلية فتح باب التقدم للإلتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية للحاصلين على شهادة الثانوية العامة )علمى علوم( والشهادة الثانوية الأزهرية )علمى( للأعوام من 2019 حتى 2022 للذكور وعامى و2022 للإناث بحد أدنى 60% على ألا يقل نسبة النجاح فى اللغة الإنجليزية عن 65%.

 

مدة الدراسة بالمعاهد (سنتان) يحصل الخريج على دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية ويعين بدرجة  (معاون أمن ثالث) يترقى بعدها فى الدرجات المختلفة.  

 

الطالب يقضى ثلاثة أشهر تدريب أساسى بالمعاهد بنظام الإقامة وباقى مدة الدراسة بنظام التردد اليومى.

 

يتم سحب كراسات الإلتحاق إعتباراً من يوم الأحد الموافق 7/8/2022 حتى الخميس الموافق 8/9/2022 وذلك بمستشفيات الشرطة (بمدينة نصر طنطا - الإسكندرية – أسيوط).

 

يتم إستلام الكراسات عقب استيفائها اعتباراً من الثلاثاء الموافق 9/8/2022 حتى الأحد الموافق 11/9/2022 بمقر المعهد الكائن داخل مستشفى الشرطة بمدينة نصر .

 

ويمكن مراجعة شروط الالتحاق من خلال الموقع الرسمى لوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت (www.moi.gov.eg).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا