الارشيف / مصر / اليوم السابع

تعليق كافة الرحلات الجوية فى العراق غدا بسبب العواصف الترابية

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الأحد، أنه سيتم غدا الاثنين تعليق الرحلات الجوية في كافة مطارات البلاد، نظرا لإنعدام مستوى الرؤية بسبب العواصف الترابية.


وقال المتحدث باسم الوزارة حسين جليل - في بيان أوردته قناة "السومرية" الإخبارية - إن "البلاد سوف تتأثر ابتداء من مساء اليوم بمرتفع جوي من شرق البحر المتوسط ترافقه كتلة هوائية باردة، حيث تكون درجة الحرارة لهذه الكتلة أقل من درجة الحرارة السائدة في الأيام الماضية، وعندما تتقدم هذه الكتلة سوف تسبب تصاعد الغبار من الأقسام الشمالية الغربية والأقسام الغربية باتجاه المنطقتين الوسطى والجنوبية".


وأضاف أن الحالة التي يجب أن نؤكد عليها خلال هذين اليومين ستشمل محافظات كردستان، ما يعرض العراق لهذه العاصفة الترابية ابتداء من مساء اليوم وحتي الغد، موضحا أن العاصفة ستنتهي بعد غد /الثلاثاء/، ويميل الطقس إلى الاستقرار فيما تنخفض درجات الحرارة من 5 إلى درجات مئوية.


وأشار إلى أن هذه العاصفة الترابية، هي عاصفة إقليمية كونها تؤثر على الأردن وسوريا والعراق والكويت والسعودية والامارات والبحرين، مناشدا المواطنين عدم الخروج من المنازل خلال الـ48 ساعة القادمة، وخاصة لأصحاب الأمراض التنفسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا