مصر / اليوم السابع

معلومات الوزراء: 51.1% من المصريين يرون أن فيروس "كورونا" لا يمثل أى خطورة

  • 1/2
  • 2/2

استطلع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، آراء المواطنين بشأن خطورة فيروس كورونا على الحياة، حيث أشار المركز إلي إنها لا شك أن فيروس "كورونا" هو أحد أخطر الفيروسات التي أصابت العالم، إلا أن التطورات والتحورات التي تحدث في الفيروس وظهور سلالات جديدة من أكثر ما يهدد حياة البشر. 

 

وأوضح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، في بيان عنه، أن الحكومة تحاول جاهدة الحدَّ من انتشار الفيروس عن طريق التنويهات المختلفة عبر وسائل الإعـلام بضرورة الالتزام بالإجـراءات الاحترازية، والتأكيد على أهمية الحصول على اللقاح. 

 

ومن هنا، قـــام مـركز المعـلومــات ودعـم اتخــاذ القـرار بإجـراء اسـتطلاع للرأي حـول تداعيات أزمـة فيـروس "كورونا" على المواطنين؛ لمعرفة رؤيتهم لمدى خطورة فيروس "كورونا"، بالإضافة إلى رؤيتهم لبعض القرارات التي اتخذتها الحكومة بمناسبة شهر رمضان المعظم في ظل استمرار أزمة فيروس "كورونا".

 

وأوضحت نتائج الاستطلاع أن 51.1% من المواطنين في الاستطلاع الأخير يرون أن فيروس "كورونا" لا يمثل أي خطورة على حياة الأفراد، وقد ارتفعت هذه النسبة من 32.7% في استطلاع يناير 2022، وكذلك من 42% في استطلاع فبراير من العام نفسه، بالإضافة إلي أن 67.2% من المصريين أكدوا إنهم حصلوا علي الجرعتين الاساسيتين من لقاح فيروس كورونا.

 


انفوجراف مركز المعلومات

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا