عرب وعالم / SputnikNews

السعودية تلزم جميع مع على أراضيها بإجراء يطبق الأسبوع المقبل

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن وزارة الداخلية أنه لغرض الحفاظ على صحة وسلامة الجميع الموجودين في المملكة (مواطنين ومقيمين)، فقد تقرر اشتراط التحصين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة ابتداءً من الساعة السادسة من صباح 10 أكتوبر لدخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي أو سياحي.

© REUTERS / Saudi Ministry of Media

وأكدت الوزارة أنه يعتبر من التاريخ نفسه التحصين بجرعتين ضد فيروس كورونا شرطا أساسيا لدخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.

وأشارت وزارة الداخلية السعودية إلى أن التحصين سيكون شرطا، كذلك، لدخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة.

ومن التاريخ ذاته، 10 أكتوبر، سيمنع غير المحصنين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة في المملكة، من ركوب الطائرات ووسائل النقل العام.

وأكد الداخلية السعودية أن هناك فئات مستثناه من القرار، وأ:دت على أن "الفئات المستثناة من أخذ اللقاح، وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا".

ولفت المصدر إلى "ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة وعدم التهاون في ذلك".

وشدد الوزارة على أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة، بحسب تطورات الوضع الوبائي في البلاد.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار السعودية اليوم مع سبوتنيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا