عرب وعالم / SputnikNews

مسؤول إيراني كبير يغرد بـ "العبرية"... ماذا قال؟

وقال شمخاني في تغريدة بالإنجليزية والعربية والعبرية إن: "إيران الكبرى والمقتدرة لطالما كانت تُنشد الخير لجيرانها، ولم تشكل أي تهديد لهم مطلقاً".

وأكد المسؤول الإيراني على أن جميع الخلافات بين بلاده وجميع دول المنطقة سيتم حلها عبر "التعاطف والتعاون".

وختم شمخاني تغريدته بالقول: "أي تأثير أجنبي لا طائل منه إلا الأذى والتفرقة، وندعو جيراننا إلى اليقظة في هذا الصدد والابتعاد عنهم".

صحيفة معاريف الإسرائيلية وصفت تغريدة شمخاني بالعبرية بـ "المفاجئة"، إلا أنها قالت إنه سبق واستخدم العبرية مؤخرا في تغريداته أكثر من مرة.

وأوضحت أن تغريدة شمخاني تأتي على خلفية التوترات المتزايدة مع أذربيجان جارة إيران.

وأمس الجمعة، بدأ الجيش الإيراني، مناورات عسكرية في شمال غرب البلاد قرب الحدود مع أذربيجان، وذلك بعد أيام من انتقادات وجهتها باكو لهذه الخطوة.

وكان رئيس أذربيجان إلهام علييف انتقد تلك المناورات متسائلا عن سر توقيتها وإجرائها على حدود بلاده، لكن الرد الإيراني عليه حمل إجابة غير واضحة إذ قالت وزارة الخارجية الإيرانية إنها "لن تتسامح مع "وجود الكيان الصهيوني" على حدودها"، في إشارة للتعاون العسكري المتزايد بين أذربيجان وإسرائيل.

وانطلقت المناورات التي حملت اسم "فاتحو خيبر" وهو اسم يحمل إشارة لعداء بين المسلمين واليهود، بمشاركة وحدات مدرعة ومدفعية وطائرات مسيرة وحرب إلكترونية وبدعم ناري من مروحيات طيران الجيش.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا