عرب وعالم / SputnikNews

السعودية تطلق تحذيرا لمواطنيها في اليابان

ونشرت الملحقية الثقافية السعودية في اليابان، مساء أمس الخميس، تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على "تويتر"، أكدت من خلالها متابعتها لآثار الإعصار الذي تتعرض له بعض مدن اليابان، مطالبة المواطنين السعوديين المقيمين أو المتواجدين فيها، حاليا، التقيد بتعليمات السلطات المحلية.

وأوضحت السفارة أنها تتابع آثار الإعصار رقم 16، الممتدة لمناطق مختلفة في اليابان، اليوم وغدا السبت، حيث ناشدت المواطنين السعوديين التقيد بتعليمات السلطات اليابانية الخاصة بالأعاصير والأمطار الغزيرة.

وفي السياق نفسه، ضرب زلزال بقوة 6.1 درجات على مقياس ريختر، الأربعاء الماضي، الجزء المتوسط من بحر اليابان، حيث ذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أن مركز الزلزال وقع على عمق 400 كيلو متر، ولم يصدر أي تحذير من حدوث موجة مد عالية "تسونامي".

وشعر السكان بالزلزال على الساحل المقابل لليابان بالقرب من المحيط الهادي، فيما كانت الهزات متفاوتة القوة في 18 محافظة في شمال شرق اليابان، بما في ذلك طوكيو.

وتقع اليابان في حلقة النار في المحيط الهادئ، وهي منطقة ينشط فيها عدد كبير من الزلازل والبراكين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار السعودية الآن عبر سبوتنيك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا