عرب وعالم / SputnikNews

خبير يشرح سبب الطلب العالمي على "إس-400"

وقال الخبير في تصريحات صحفية، إن المقارنة بين "إس-400" ونظيراتها الأجنبية، وبالأخص "باتريوت" الأمريكية تُظهر أن "إس-400" أفضل وسائط الدفاع الجوي في العالم ولذلك هناك طلب هائل عليها، بحسب ما ذكر موقع "politexpert".

© Sputnik . Ruslan Krivobok

وأتت تصريحاته تعقيبا على تصريحات مدير التعاون العسكري التقني بين روسيا ودول العالم، حيث قال دميتري شوغايف إنه لا يرى مانعا لتوريد منظومات "إس-400" لبيلاروسيا.

وكان الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو قد قال إن بلاده ستحصل من روسيا على عشرات الطائرات العسكرية وأهم أسلحة الدفاع الجوي في أقرب وقت.

وأشار الخبير إلى أن بيلاروسيا أحد شطري دولة الوحدة بين روسيا وبيلاروسيا ولذا فإن توريد الأسلحة الدفاعية الروسية لها أمر منطقي وضروري لتعزيز القدرات الدفاعية لروسيا مع العلم أن الخطر الأكبر على أمن روسيا يأتي من الغرب.

وستتمكن روسيا بفضل منظومات "إس-400" في حال توريدها لبيلاروسيا، من مكافحة طائرات وصواريخ العدو أثناء تحليقها نحو روسيا. كما أن وجود "إس-400" في بيلاروسيا سيساعد على توحيد الدفاعات الجوية البيلاروسية والروسية وفقا لرؤية الخبير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا