عرب وعالم / اليوم السابع

الكوني وكوبيش يدعوان إلى استراتيجية لإرجاع المقاتلين الأجانب بليبيا لبلدانهم

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبى، موسى الكوني، والمبعوث الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش، على أهمية إخراج المقاتلين الأجانب المتواجدين على الأراضي الليبية، إلى بلدانهم، وشددا على ضرورة وضع استراتيجية يجري من خلالها إرجاعهم لدولهم بمشاركة الدول المعنية بالشأن الليبي.

وأضاف المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي الليبى أن كوبيش أثنى خلال لقائه مع الكوني، ظهر اليوم الأحد، على جولته إلى السودان وتشاد مؤخرا والتي بحث خلالها القضايا المشتركة، المتعلقة بأمن الحدود، والحد من الهجرة غير الشرعية، ومكافحة الإرهاب، مع كبار المسئولين في البلدين.

وجدد "الكوني" للمبعوث الأممي تأكيده العمل على ملف إخراج المقاتلين الأجانب من البلاد لأنه يضمن تأمين الحدود الجنوبية الليبية مع دول الجوار، وخلق شراكة لمنع الهجرة والتهريب وتسلل العصابات الإجرامية، لضمان استقرار الجنوب ودول الجوار.

كما أكد "الكوني" خلال اللقاء، التزام المجلس الرئاسي بدعم إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في موعدها، وتهيئة الظروف الملائمة لهذا الاستحقاق، الذي يطمح إليه الليبيون في ديسمبر القادم.

من جانبه أكد المبعوث الأممي لدى ليبيا على أهمية دعوة الكوني بضرورة مشاركة دول الجوار، في الاجتماعات التي تعقدها الدول المعنية بالأزمة الليبية، وإشراكها في المباحثات التي تجرى حولها مستقبلا.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا