عرب وعالم / SputnikNews

إسرائيل تعتبر الانسحاب الأمريكي من أفغانستان خطوة صحيحة نفذت بطريقة خاطئة

القدس - سبوتنيك. وأوضح لابيد خلال لقاء مع الصحافيين الأجانب بمقر وزارة الخارجية في القدس، اليوم الأربعاء، إنه فيما يتعلق بالانسحاب الأمريكي من أفغانستان فإنه "خطوة صحيحة"، مضيفا "لكنها نفذت بطريقة غير صحيحة".

© REUTERS / Ronen Zvulun

ولم يدل لابيد بتصريحات أكثر حول هذا الشأن.

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن أمس الثلاثاء، في خطاب متلفز، انتهاء أطول الحروب الأمريكية في التاريخ وذلك بعد انتهاء عملية إجلاء الأمريكيين من أفغانستان.

ووصف بايدن عملية الإجلاء بأنها تمت بشكل رائع، وأوضح أن حوالي 90% من الأمريكيين الذين رغبوا في مغادرة أفغانستان تم إجلاؤهم بالفعل خلال العملية.

وبالأمس انتهت عمليات إجلاء القوات الأجنبية والمواطنين الأفغان المتعاونين معها، لتبدأ حركة طالبان سيطرتها على مطار العاصمة كابول.

ومع بدء انسحاب القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" من أفغانستان في أيار/مايو الماضي، توالى سقوط الولايات الأفغانية بيد حركة "طالبان" المتشددة (المحظورة في روسيا) والتي سيطرت أخيرا في 15 آب/أغسطس على العاصمة كابول ما عدا مطارها الدولي الذي تمركزت فيه بقايا القوات الدولية حتى تأمين إجلاء رعاياها والانسحاب الكامل في آخر الشهر الحالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا