الارشيف / عرب وعالم / SputnikNews

خبير: سيتم الاتفاق خلال الحوار الاستراتيجي على تغيير مهام القوات الأمريكية في العراق من قتالية لفنية

وأوضح في تصريحات لـ"راديو سبوتنيك"، أن "هناك خللا كبيرا في القوات الأمنية، تُعد أحد مظاهره هو وجود ميليشيات خارج المؤسسة العسكرية ترتدي عباءة الحشد الشعبي، وتشكل جزءا من الصراع الإقليمي الذي يهدد أمن العراق".

© AP Photo / Kirsty Wigglesworth

وأضاف أن "هذا الخلل يسمح أيضا بإعادة الحياة لخلايا نائمة في المناطق الرخوة بين كردستان والعراق وأيضا حول شمال وغرب بغداد، ولهذا السبب بعينه تتمسك حكومة كردستان ببقاء القوات الأمريكية لتقوم بمهام غير قتالية".

وتوقع الكاتب أن "يتم خلال الحوار الاتفاق على تغيير مهام القوات الأمريكية أو تقليص أعدادها بالاتفاق مع الوفد الكردي".

وحول العلاقات العراقية الأمريكية، قال كفاح محمود إن "كل النخب السياسية تطلب من واشنطن وطهران إبعاد صراعهم عن الساحة العراقية، وهذا أهم ملفات الجولة الحالية من الحوار الاستراتيجي".

ووصل رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، لعقد مباحثات مع المسؤولين الأمريكيين، على رأسهم الرئيس، جو بايدن، ضمن الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن.

ويتضمن جدول رئيس الحكومة العراقية لقاءات مع رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، ورئيس الأغلبية الديمقراطية، تشاك شومر، كما يلتقي، الاثنين، الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.