الارشيف / عرب وعالم / SputnikNews

الصحة الروسية تبدي استعدادها لمناقشة الاعتراف المتبادل بـ"جوازات كوفيد" مع الاتحاد الأوروبي

موسكو - سبوتنيك. وقال كوزنيتسوف، للصحفيين، معلقًا على اقتراح الاتحاد الأوروبي للاعتراف المتبادل بـ"جوازات كوفيد" الإلكترونية: "لقد تلقينا رسالة. جاهزون للقاء والمناقشة".

© Sputnik . Press service of the Russian Foreign Ministry

هذا وأعلن سفير الاتحاد الأوروبي لدى روسيا، ماركوس إديرير، في وقت سابق، أن بروكسل اقترحت على وزارة الصحة الروسية مناقشة إمكانية إدراج روسيا في نظام شهادات "كوفيد" الخاص بها، الأمر الذي من شأنه توسيع إمكانيات تسهيل سفر المواطنين بين روسيا وبلدان الاتحاد.

وكان السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، قد أعلن اليوم أن العمل على الاعتراف باللقاح الروسي ضد فيروس كورونا في الاتحاد الأوروبي مستمر، لكنه صعب ومضن.

وقال بيسكوف: "في الواقع هناك مواقف مختلفة، فمن الواضح أن الوكالة الأوروبية (للأدوية) لم تعترف حتى الآن بـ"سبوتنيك V" والعمل مستمر في هذا الاتجاه، نعم إنه عمل شاق وصعب"، معتبرا أن رغبة الاتحاد الأوروبي بمناقشة مسألة الاعتراف خطوة إيجابية وموسكو تقيّم نية الحوار.

وتابع: "نحن مقتنعون أنه إذا أبعدنا أي تحيزات، سواء كانت سياسية أو ضغوطا، فسوف ينتهي عملنا هذا بطريقة أو بأخرى، وسيتم الاعتراف باللقاح الروسي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.