أخبار عاجلة
يوفنتوس يصدم ليفربول ويرفض بيع "بطل اليورو" -
الباطن يحقق أولى انتصاراته ودياً بمصر -

ترحيب فلسطيني بدعوة لافروف لتفعيل عمل الرباعية الدولية

ترحيب فلسطيني بدعوة لافروف لتفعيل عمل الرباعية الدولية
ترحيب فلسطيني بدعوة لافروف لتفعيل عمل الرباعية الدولية
رحب ‏عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ بالدعوة الروسية لتفعيل الرباعية الدولية في إطار عملية السلام في الشرق الأوسط.

وكتب الشيخ عبر صفحته الخاصة على "تويتر": "نرحب بدعوة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بتفعيل الرباعية الدولية ودورها في عملية السلام، وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم وفقا للشرعية الدولية.

وكان لافروف قال خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني اليوم في موسكو، إن روسيا تدعم حق الفلسطينيين لإقامة دولتهم وفق القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية.

تفعيل العمل
ودعا لافروف إلى تفعيل عمل اللجنة الرباعية الخاصة بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

يذكر أن بدأت السلطات الإسرائيلية في بلدة سلوان في تنفيذ قرارات قضائية تقضي بهدم محال تجارية ومنشآت سكنية ومنازل تقول إنها شيدت بشكل غير قانوني وذلك في خطوة وصفها المراقبون بـ"جريمة الحرب".

يأتي ذلك بعد أن دخل قرار السلطات الإسرائيلية بهدم منازل المقدسيين في حي البستان في بلدة سلوان، في القدس المحتلة، حيز التنفيذ، مؤخرًا، بعد انتهاء مهلة 21 يومًا حددتها لطرد 86 عائلة فلسطينية، قسرًا من منازلهم لصالح جمعية عطيرات كوهانيم الاستيطانية، وتعد هذه الخطوة ضمن مخطط إسرائيلي للاستيلاء على حي البستان المقدسي.

واقتحمت قوات عسكرية ضخمة تابعة للجيش الإسرائيلي، ترافقها جرافات وآليات عسكرية، بلدة سلوان، ومحيط خيمة الاعتصام في حي البستان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرجل الثاني في كوريا الشمالية ينجو من محاولة إقالة بسبب أزمة كورونا
التالى مستقبل سوريا... البدء ببناء محطة كهرضوئية لتوفير الطاقة بالمنطقة الصناعية في حلب... فيديو