أخبار عاجلة

الأمن الأفغاني يحبط عملية تفجير لطائرة في ولاية هيرات

الأمن الأفغاني يحبط عملية تفجير لطائرة في ولاية هيرات
الأمن الأفغاني يحبط عملية تفجير لطائرة في ولاية هيرات
أعلنت السلطات الأمنية الأفغانية، اليوم الجمعة، أن المديرية الوطنية نجحت بإحباط محاولة تفجير طائرة في ولاية هيرات.

وجاء في بيان المديرية على "تويتر": "أحبط أفراد المديرية العامة للأمن القومي خطة هجوم إرهابي على رحلة هيرات-كابول".

وأشار البيان إلى أن "الإرهابي دخل مطار هيرات متنكرا بزي موسيقي وكان معه آلة موسيقية، وبداخلها متفجرات وقنبلة يدوية ومواد كيميائية".

تفجير الطائرة
وأكدت الاستخبارات الأفغانية أن الرجل كان ينوي تفجير الطائرة أثناء الرحلة وتم اعتقاله في قسم إعادة التفتيش في مطار هيرات.

يذكر أن غادرت كل القوات الأمريكية وتلك التابعة حلف شمال الأطلسي قاعدة باجرام الجوية الأفغانية على ما أفاد مسؤول أمريكي في مجال الدفاع، في مؤشر إلى أن الانسحاب الكامل للقوات الأجنبية من أفغانستان بات وشيكا.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "كل قوات التحالف غادرت باجرام" من دون أن يحدد متى غادرت آخر القوات الأمريكية وجنود الحلف الأطلسي القاعدة الواقعة على بعد خمسين كيلومترا شمال كابول.

ولم يوضح متى ستسلم القاعدة رسميا إلى القوات الأفغانية.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس قال أمس الخميس إنه “ليس صحيحا على الإطلاق” أن الولايات المتحدة تعتزم التخلي عن أفغانستان برغم الانسحاب المزمع للقوات من البلاد.

وقال برايس في إفادة صحفية دورية “نعم، نسحب قواتنا.. لكننا نعتزم الحفاظ على وجود دبلوماسي في كابول”.

وأضاف: “هذا شيء مهم بالنسبة لنا، نظرا لرغبتنا المتأصلة في استمرار الشراكة مع الحكومة الأفغانية وبشكل مصيري مع الشعب الأفغاني. لذا، ليس الأمر على الإطلاق أننا نعتزم التخلي عن أفغانستان”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سفير روسيا في القاهرة: من المتوقع بدء إنتاج لقاح "سبوتنيك V" في مصر خريف هذا العام
التالى 15 إصابة جديدة بكورونا فى سوريا والمغرب ترصد 72 حالة وفاة