أخبار عاجلة
فرنسا: إيران تضع فرص إحياء الاتفاق النووي في خطر -
إزالة شادر ومنع إقامة فرح بأحد شوارع شبرا -
تفاصيل اجتماع المجلس التنفيذي في المنيا -
روما يسعى لضم نجم برشلونة -
روبي تستعد لطرح أغنيتها الجديدة "على سهوة" -

الأردن.. الرجال أكثر ارتكابا لحوادث السير من النساء بـ 6 أضعاف

الأردن.. الرجال أكثر ارتكابا لحوادث السير من النساء بـ 6 أضعاف
الأردن.. الرجال أكثر ارتكابا لحوادث السير من النساء بـ 6 أضعاف

وجاء في تقرير مطول لوكالة عمون، اليوم الجمعة، أن التقرير السنوي للحوادث المرورية في الأردن، والصادر عن مديرية الأمن العام، قد أكد أن الحوادث المرورية تسببت في 461 وفاة عام ، مقابل 643 وفاة خلال عام 2019 وذلك بانخفاض نسبته 28.3%. 

© AFP / KHALIL MAZRAAWI

وأظهر التقرير بأن عدد السيدات اللاتي ارتكبن حادثة بلغت حالة واحدة من كل 1000 امرأة تحمل رخصة قيادة، وذلك مقابل 6 رجال من بين كل 1000 رجل يحملون رخصة قيادة، ارتكبوا حادث فيه إصابات بشرية.

وجاء في التقرير الأردني أن كل حادث مروري ينتج عنه خسائر بشرية كل ساعة تقريبا، وكذلك حادث دهس يقع كل 3 ساعات، في وقت يصاب شخص كل 41 دقيقة، فيما يتسبب الحادث المروري بوفاة واحدة كل 19 ساعة.

وعزا التقرير الصادر عن مديرية الأمن العام الأردنية أسباب كثرة الحوادث، وارتفاع مؤشر الوفاة في تلك الحوادث إلى ندرة وجود ممرات لقطع الطرق أو جسور مشاة كافية، واحتلال بعض أرصفة الشوارع، والاعتداءات المستمرة على هذه الأرصفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خبراء "سوف انترفود" الروسية يصممون سد (فاقي حسن) في اللاذقية السورية... صور
التالى متحدث تنسيقية تيار الثورة السودانية لـ"سبوتنيك": مستمرون حتى إسقاط السلطة