أخبار عاجلة
شوارع لندن تغرق في مياه الفيضانات| فيديو -

أول تعليق من طالبان على إخلاء واشنطن لأكبر القواعد العسكرية بأفغانستان

أول تعليق من طالبان على إخلاء واشنطن لأكبر القواعد العسكرية بأفغانستان
أول تعليق من طالبان على إخلاء واشنطن لأكبر القواعد العسكرية بأفغانستان
رحبت حركة طالبان بانسحاب القوات الدولية من قاعدة باجرام الجوية الأفغانية، معلقة بالقول إنه يمهد الطريق لمستقبل أفغانستان.

حلف شمال الأطلسي
وانسحبت، اليوم الجمعة، القوات الأمريكية وتلك التابعة لحلف شمال الأطلسي من قاعدة باجرام الجوية الأفغانية في مؤشر إلى إنجاز انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان قريبا.

وقال الناطق باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد، لوكالة فرانس برس: "سيمهد انسحابها الكامل من أفغانستان الطريق أمام الأفغان ليقرروا مستقبلهم فيما بينهم".

Image1_720212111823801492050.jpg

وأعلن مسؤول أمريكي، اليوم الجمعة، أن جميع القوات التابعة لواشنطن وتلك التابعة حلف شمال الأطلسي غادرت قاعدة باجرام الجوية الأفغانية.

وقال المسؤول المتخصص في مجال الدفاع، طلب عدم الكشف عن اسمه: "كل قوات التحالف غادرت باجرام" من دون أن يحدد متى غادرت آخر القوات الأمريكية وجنود الحلف الأطلسي القاعدة الواقعة على بعد خمسين كيلومترا شمال كابول".

المسؤول الأمريكي لم يوضح متى ستسلم القاعدة رسميا إلى القوات الأفغانية. 

 القوات الأمريكية                                               
وغادرت كل القوات الأمريكية وتلك التابعة حلف شمال الأطلسي قاعدة باجرام الجوية الأفغانية على ما أفاد مسؤول أمريكي في مجال الدفاع، في مؤشر إلى أن الانسحاب الكامل للقوات الأجنبية من أفغانستان بات وشيكا. 

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "كل قوات التحالف غادرت باجرام" من دون أن يحدد متى غادرت آخر القوات الأمريكية وجنود الحلف الأطلسي القاعدة الواقعة على بعد خمسين كيلومترا شمال كابول. 

ولم يوضح متى ستسلم القاعدة رسميا إلى القوات الأفغانية.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس قال أمس الخميس إنه “ليس صحيحا على الإطلاق” أن الولايات المتحدة تعتزم التخلي عن أفغانستان برغم الانسحاب المزمع للقوات من البلاد.

وقال برايس في إفادة صحفية دورية “نعم، نسحب قواتنا.. لكننا نعتزم الحفاظ على وجود دبلوماسي في كابول”.

وأضاف "هذا شيء مهم بالنسبة لنا، نظرا لرغبتنا المتأصلة في استمرار الشراكة مع الحكومة الأفغانية وبشكل مصيري مع الشعب الأفغاني. لذا، ليس الأمر على الإطلاق أننا نعتزم التخلي عن أفغانستان". 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طالبان تعلق على انسحاب القوات الأمريكية من قاعدة باغرام
التالى بعد جلاء القوات الأمريكية.. "باجرام" أكبر قاعدة جوية بناها السوفيت في أفغانستان