أخبار عاجلة
ضبط 119 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير -

الكشافة الأمريكية تتوصل لتسوية بقيمة 850 مليون دولار مع ضحايا الاعتداء الجنسي

الكشافة الأمريكية تتوصل لتسوية بقيمة 850 مليون دولار مع ضحايا الاعتداء الجنسي
الكشافة الأمريكية تتوصل لتسوية بقيمة 850 مليون دولار مع ضحايا الاعتداء الجنسي
توصلت منظمة الكشافة الأمريكية لتسوية بقيمة 850 مليون دولار مع عشرات آلاف الرجال الذين قالوا إنهم تعرضوا لاعتداءات جنسية، وذلك بعد سيل من الدعاوى القضائية التي تسببت بإفلاس المنظمة.

وفي تحرك يوم أمس الخميس أمام محكمة الإفلاس الأمريكية في ديلاوير، قالت المنظمة إن اقتراحها يحظى بدعم من ممثلين لنحو 60 ألف ناج من الانتهاكات ويوفر إطارا لحل عالمي لدعاوى الانتهاكات. 

وقالت مجموعات تمثل ضحايا الانتهاكات في بيان مشترك إن الاتفاق الذي يتطلب موافقة المحكمة "يحقق توافقا" بين قطاع كبير من المدعين وكذلك منظمة الكشافة وأكثر من 250 مجلسا محليا. 

وفي فبراير تقدمت منظمة الكشافة، التي تأسست عام 1910، للحصول على الحماية من الدائنين بعد أن وجدت نفسها محاصرة بدعاوى الاعتداءات الجنسية.

ورفع حوالي 60 ألف رجل دعاوى ضد المنظمة قالوا فيها إنهم كانوا في الطفولة أعضاء في الكشافة وتعرضوا للتحرش الجنسي، بما في ذلك من قبل مرشدين. وحسب الضحايا، فإن قيادة المنظمة لم تتخذ تدابير كافية لضمان سلامة القاصرين.

محامي ترامب
من ناحية أخرى كانت قد أفادت وكالة "بلومبيرج" نقلا عن مصادر مطلعة بأن وزارة العدل الأمريكية فتحت تحقيقا مع رودي جولياني محامي الرئيس السابق دونالد ترامب في نشاط لوبي محتمل لصالح تركيا.

وحسب معطيات الوكالة، فإن الوزارة تعمل منذ أكثر من سنة لمعرفة ما إذا كان جولياني قد مارس تأثيرا على ترامب في 2017 بهدف إسقاط تهم تبييض الأموال عن تاجر الذهب التركي رضا ضراب.

التأثير على ترامب
ويفترض التحقيق أيضا أن جولياني قد يكون حاول التأثير على ترامب لغرض تسليم الداعية التركي المعارض فتح الله غولن لأنقرة، حيث يتهم بالإرهاب والتخطيط لمحاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في 2016.

التحقيق بشكل منفصل
وتشير المصادر إلى أن التحقيق يجري بشكل منفصل عن التحقيق في نشاط اللوبي المحتمل جولياني في أوكرانيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أردني يصاب بتلعثم في النطق بعد تلقيه جرعتين مختلفتين من لقاح كورونا | فيديو
التالى طالبان تعلق على انسحاب القوات الأمريكية من قاعدة باغرام