أخبار عاجلة
برشلونة يضع خطة للتخلص من نجمه -
بامبو: كنا طمعانين في الفوز أمام بيراميدز -
محمود حجازي لـ"جمهوره": "أنا شخص سيء" -

جاكوزي نتنياهو يثير أزمة في إسرائيل

جاكوزي نتنياهو يثير أزمة في إسرائيل
جاكوزي نتنياهو يثير أزمة في إسرائيل
فتحت الشرطة الإسرائيلية تحقيقا في شكوك حول تركيب جاكوزي في منزل رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو مقابل 50 ألف شيكل (15 ألف دولار) على نفقة الحكومة.

وبحسب القناة 12، فإن عملية التركيب تمت تحت غطاء تجديد الأجهزة الأمنية في منزله في منطقة قيسارية، مبينة أن عائلة نتنياهو غير مشتبه بها في ارتكاب أي مخالفات في هذه المرحلة، على الرغم من أن النتائج الأولية تسلط الضوء على نمط تم الإبلاغ عنه في الماضي لسوء استخدام مزعوم للأموال العامة من قبل الأسرة.

مكتب نتنياهو
وقد استمعت الشرطة الإسرائيلية إلى شهادات من مراقبي الحسابات في مكتب نتنياهو، وتم تحويل المدعي العام أفيخاي ماندلبليت إلى مداولات مطولة حول هذه المسألة، قبل اتخاذ قرار بفتح التحقيق في وحدة التحقيق الوطنية بتهم الاحتيال.

ونفت عائلة نتنياهو التقرير بشكل قاطع، وقالت في بيان إنه منذ أن اشتروا المنزل قبل 20 عاما، لم يتم تركيب جاكوزي في داخله، مضيفة: "هذه مجرد أكاذيب لإخفاء ملايين الشواكل ستستخدم من أموال مواطني إسرائيل في منازل خاصة لبينيت وجانتس ولابيد، بمبالغ طائلة مقارنة بتلك التي كانت تستخدم للترتيبات الأمنية لنتنياهو".

ووفقا لبعض التقارير العبرية، فإن نتنياهو قرر تقديم شكوى قانونية للمطالبة بتعويضات بمبالغ مالية طائلة ضد قناتي 12 و13 بحجة نشر أخبار مفبركة ضده وضد عائلته.

مغادرة الحكومة
نشر النائب الفرنسي مئير حبيب، صورة تجمعه مع رئيس الحكومة الإسرائيلية المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، على حسابه بموقع فيسبوك أمس (الخميس)، وذلك خلال زيارته إلى مقر إقامة رئاسة الحكومة في بلفور بالقدس.

اللافت في الصورة هو ظهور مجموعة كبيرة من "الكراتين" التي تضم مقتنيات نتنياهو وزوجته سارة.

وتعتبر تلك الكراتين تذكيرًا بالمغادرة المتوقعة لـ بنيامين نتنياهو- الذي أصبح زعيما للمعارضة بعد انتهاء ولايته- من منزل الرئاسة خلال الأيام المقبلة.

زيارة خاصة                                                           ونوه النائب الفرنسي عبر الفيسبوك أن الزيارة كانت خاصة، موضحا أن المنزل الذي يقيم فيه نتنياهو حاليا مليء بالكراتين.
وأضاف: "تحدثنا عن الوضع الصحي في إسرائيل والعالم، وعن المشهد السياسي الإسرائيلي الجديد والوضع السياسي في فرنسا الذي يثير اهتمامه كثيرًا.. كما تحدثنا عن اتفاقيات السلام الأربع التي وقعها مع الدول العربية".

موعد الإخلاء
ومن المتوقع أن تقوم عائلة نتنياهو بإخلاء منزل رئيس الوزراء في 10 يوليو الجاري، وفقًا لاتفاق بين رئيس المعارضة نتنياهو ورئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي نفتالي بينيت.                                        
                                   
واعتبارًا من 11 يوليو، يمكن لـ بينت أن يسكن في مقر رئاسة الحكومة لكنه يفضل حاليًا العيش في منزله بمنطقة رعنانا.   

وبحسب اتفاق نتنياهو مع رئيس الحكومة الجديد فإنه حتى إخلاء المنزل في بلفور، لن يعقد نتنياهو اجتماعات رسمية هناك، وربما لهذا السبب أشار النائب الفرنسي إلى أن زيارته كانت "خاصة".                  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جيش الاحتلال يزعم قصف موقعا لإنتاج وسائل قتالية لحماس | فيديو
التالى متحدث تنسيقية تيار الثورة السودانية لـ"سبوتنيك": مستمرون حتى إسقاط السلطة