أخبار عاجلة
الزمالك يضع نجم الفريق على قائمة الراحلين -

الصحة العالمية تحذر: كورونا يغزو أوروبا مجددا

الصحة العالمية تحذر: كورونا يغزو أوروبا مجددا
الصحة العالمية تحذر: كورونا يغزو أوروبا مجددا
حذرت منظمة الصحة العالمية، الخميس، من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مجددا في أوروبا بعد تراجعه لعشرة أسابيع.

موجة وبائية 


وأعلن الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بكوفيد-19 ارتفع مجددًا الأسبوع الماضي في أوروبا بعد تراجعه لعشرة أسابيع متتالية، محذّراً من خطر حصول موجة وبائية جديدة.

وأكد مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا هانس كلوغه أثناء مؤتمر صحافي عبر الإنترنت "ستكون هناك موجة جديد في المنطقة الأوروبية، إلا في حال بقينا منضبطين".

قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا، ميليتا فوينوفيتش، إن المنظمة لم تحصل بعد على معلومات حول زيادة معدل الوفيات بسبب الإصابة بمتحور "دلتا" لفيروس "سارس كوف 2"، وأنه ما زال يخضع للبحث.

متغير دلتا 
وقالت فوينوفيتش في تعليق لها بهذا الشأن: "في الوقت الحالي، من المعروف أنه تم اكتشاف متغير دلتا في أكثر من 90 دولة، بما في ذلك روسيا". عُرف "دلتا" لأول مرة في الهند.

Image1_720211125432406706038.jpg

وأضافت أن هذا المتغير أظهر أنه يتميز بقدرة متزايدة على الانتشار، ولم تحصل منظمة الصحة العالمية بعد على معلومات حول زيادة معدل الوفيات بسبب الإصابة به، ولكن ما زال هذا المتغير قيد البحث، لأنه ينتشر في جميع أنحاء العالم.

الإصابات
وحذرت فوينوفيتش، من أنه على أي حال، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن المزيد من حالات الإصابة بالمرض تعني المزيد من عدد المرضى في المستشفيات، منوهة بأن ذلك يزيد من حجم الأعباء التي يتحملها العاملون في المجال الطبي ونظام الرعاية الصحية، وهذا ما يزيد بدوره من مخاطر الوفاة.

ارتداء الكمامات
في وقت سابق، حثت منظمة الصحة العالمية، كل الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا على الاستمرار في ارتداء الكمامات ومراعاة مسافة التباعد الاجتماعي، والتقيد بالتدابير الاحترازية، بسبب انتشار متغير "دلتا" المتحور سريعا في جميع أنحاء العالم.

وفي إسرائيل على سبيل المثال، دعت السلطات الصحية، إلى ضرورة عودة الالتزام بارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، بعد تسجيل سلسلة من الإصابات بمتغير "دلتا" لدى الأشخاص البالغين الذين تم تطعيمهم بجرعتين من لقاح "فايزر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "دكتور ويب" الروسية تحذر من تطبيقات تسرق بيانات مستخدمي "فيسبوك"
التالى الانتهاء من رفع كسوة الكعبة المشرفة استعدادًا لموسم الحج | صور