أخبار عاجلة

مراسم استقبال الرئيس الفلسطيني بقصر الحسينية بعمان | فيديو

مراسم استقبال الرئيس الفلسطيني بقصر الحسينية بعمان | فيديو
مراسم استقبال الرئيس الفلسطيني بقصر الحسينية بعمان | فيديو
استقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء 30 يونيو، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وجرت مراسم الاستقبال الرسمي في قصر الحسينية الملكي.                                               
مروحيات أردنية
وكانت أفادت مصادر فلسطينية بوصول مروحيات أردنية إلى مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله، لنقل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إلى العاصمة الأردنية عمان للقاء الملك عبدالله الثاني.

وفي حين تحاول قوات الأمن وأرباب العمل كسر الإضراب فإن المحتجين يؤكدون أنهم سيستمرون حتى تلبية مطالبهم، وفق ما أفادت شبكة "إيران انترناشيونال".

وقبل أيام، انضم عمال كل من شركة "رجال" في منطقة معشور الخاصة جنوب غربي إيران، وعمال مصفاة غاز بيدبلند –المرحلة الثانية- في بهبهان، وشركة "أو دي سي سي" في مصفاة أصفهان، إلى الإضراب العام للعمال الإيرانيين.

الإضراب                                                                      
وأعلن مجلس تنظيم احتجاجات عمال النفط، في بيان له، السبت الماضي، أن الآلاف من العمال أضربوا عن العمل في إيران، وأن العمال الرسميين في صناعة النفط الإيرانية سينضمون إلى الإضراب اعتبارًا من 30 يونيو الحالي.
                                                               
فيما أكد البيان أن الإضراب سيشهد اتساعا في حال عدم تلبية مطالب العمال.                   
                                 
حملة  
يشار إلى أن هذه الإضرابات الواسعة للعمال في إيران جاءت تحت مسمى "حملة 2021"، حيث طالب العمال بزيادة رواتبهم، وتقاضي المتأخر منها، وتعديل فترة الإجازات.

كما أكد مجلس تنظيم احتجاجات العمال أنه نظرا لارتفاع الأسعار المفرط في الوقت الحالي، فلا ينبغي أن ينخفض راتب أي عامل في البلاد دون 12 مليون تومان.

وبدأت في الأيام الأخيرة من مدينة بهبهان التابعة لمحافظة خوزستان جنوب غربي إيران، ولا تزال مستمرة في العديد من المحافظات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الخارجية السعودي: التحدي الأكبر التوصل لاتفاق يضمن منع حصول إيران على سلاح نووي
التالى لابيد وبلينكن يبحثان سبل الرد على إيران بعد استهداف "ميرسر ستريت"