الارشيف / عرب وعالم / بوابة فيتو

رئيس وزراء الاحتلال يهدد حماس: الأمور ستختلف من الآن فصاعدًا

هدد رئيس الوزراء للكيان الإسرائيلي نفتالي بينت حركة حماس اليوم الخميس خلال استقباله رئيس وزراء هندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز.

البنية العسكرية 
وزعم بينت أن حماس تختار الاستثمار في البنية العسكرية بدل من الاستثمار في التعليم والبنية التحتية والتنمية الاقتصادية.

وأكد: "الأمور ستختلف من الآن فصاعدا، بالنسبة لغزة فإن القاعدة التي نتصرف بموجبها هي أن أفعالهم إما تقرّبهم منّا أم تبعدهم عنّا".

وأضاف: "سيتم اختبارهم ليس من خلال التصريحات التي يدلون بها وإنما من خلال الأفعال التي يقومون بها".

وطالب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس "أبو مازن"، حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وفصائل المقاومة جميعا إلى العودة للحوار "فورا".

"فتح" و"حماس"
وبحسب تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، دعا عباس حركتي "فتح" و"حماس" وسائر فصائل المقاومة الفلسطينية إلى "العودة فورا إلى حوار جاد على مدار الساعة لإنهاء الانقسام وبناء الشراكة الوطنية على كل المستويات لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه شعبنا وقضيته الوطنية".
                                                                       
دعوة عباس جاءت خلال كلمته في افتتاح أعمال الدورة الثامنة للمجلس الثوري لحركة "فتح"، مساء اليوم الإثنين، تحت عنوان: "القدس عاصمتنا وعنوان هويتنا وحرية شعبنا". 

وكانت مصادر فلسطينية، قد أفادت أن الفصائل الفلسطينية علمت بتأجيل الحوارات التي كانت مقررة منتصف الشهر الجاري، لأجل غير مسمى، حيث قال مصدر خاص لوكالة "سبوتنيك": "السبب المعلن لتأجيل الحوارات هو الخلافات العميقة بين الأطراف المتحاورة". 
                                                                        
إعادة الإعمار
وشدد أبو مازن على أن عملية إعادة الإعمار لقطاع غزة يجب أن تمر من خلال الدولة الفلسطينية، حيث قال: "قلنا ونقول، إن دولة فلسطين هي العنوان الشرعي لإعادة الإعمار"، مشيرا إلى أن هناك تواصلا مستمرا بين السلطة الفلسطينية ودول عربية من أجل هذا الملف. 
                                                                       
الشعب الفلسطيني                                                             
وطالب عباس بضرورة رحيل "الاحتلال"، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني "لن يكل ولن يلين في مسيرته العظيمة حتى إنهاء الاحتلال عن أرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية"، مضيفا: "نقول بصوت عال ليرحل هذا الاحتلال عن صدورنا وأرضنا وشعبنا". 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا