الارشيف / عرب وعالم / بوابة فيتو

الخارجية الإيرانية: نرفض أي تدخل في برامجنا النووية

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، أنها ترفض أي تدخل في برامجها النووية والصاروخية والقضايا العسكرية والدفاعية.

يذكر أن  وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أوضح اليوم الخميس، سعي بلاده للتصدي للبرامج النووية لدول مثل إيران وكوريا الشمالية.

حديث أوستن جاء خلال كلمة له مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي، أمام لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ.

من جانبه، حذر رئيس هيئة الأركان المشتركة من استمرار الصين في العمل على رفع قدرتها العسكرية.

وأضاف الجنرال ميلي: "مستعدون دائما لرفع قدراتنا العسكرية".

خلافات كبيرة
يذكر أن الخارجية الفرنسية، أكدت أن خلافات كبيرة ما زالت قائمة في محادثات فيينا التي تستهدف إحياء الاتفاق النووي مع إيران الموقع عام 2015.

بيان
وقالت أنييس فون دير مول، المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية، في بيان، إنه "لا بد من اتخاذ قرارات شجاعة سريعا لأن الوقت ليس في صالح أحد".

والسبت الماضي، بدأت الجولة السادسة من المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة 4+1 مع حضور غير مباشر للولايات المتحدة الأمريكية.

العقوبات

وتصر إيران على رفع العقوبات مقابل عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي، فيما تتواصل المفاوضات النووية في العاصمة فيينا بهدف التوصل إلى تفاهم يعيد العمل بالاتفاق.

وقال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، إن إحياء الاتفاق النووي الإيراني الموقع عام 2015 يجب أن ينتظر لحين تشكيل حكومة إيرانية جديدة.

الحكومة الإيرانية الجديدة

وأوضح جروسي في مقابلة مع صحيفة "لا ريبوبليكا" ردا على سؤال عن المرحلة التي وصلت إليها المحادثات بشأن إحياء الاتفاق، وقال: "الكل يعرف أنه، عند هذه النقطة، سيكون من الضروري انتظار الحكومة الإيرانية الجديدة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا