أخبار عاجلة

واشنطن: 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن رجل أعمال لبناني مرتبط بحزب الله

واشنطن: 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن رجل أعمال لبناني مرتبط بحزب الله
واشنطن: 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن رجل أعمال لبناني مرتبط بحزب الله
رصدت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس،  10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن رجل أعمال لبناني مرتبط بحزب الله المصنف كجماعة إرهابية.

وأكدت واشنطن، أن رجل الأعمال أدهم طباجة يعمل في لبنان لصالح ميليشيات حزب الله، معلنة عن مكافأة قيمتها 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن طباجة.

وفي وقت سابق من أبريل الماضي، أعلنت الإدارة الأمريكية رصد مكافأة قيمتها 10 ملايين دولار لكل من يقدم معلومات من شأنها وقف مصادر تمويل "حزب الله".

حزب الله
ويأتي ذلك في الوقت الذي تعرب فيه واشنطن عن قلقها من تزايد دور الحزب في الحكومة اللبنانية، وكذلك دوره الإقليمي؛ حيث نقل ميليشياته إلى سوريا قبل سنوات لدعم نظام الأسد كما يدعم الحوثيين الإرهابيين في اليمن.

وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكي مايكل إيفانونف، إن المعلومات المطلوبة تتعلق بالنظام المالي للحزب أو الشخصيات التي أدارت هذه المنظومة أو سهّلت العمليات المالية للحزب.

الخارجية الأمريكية
وصنفت الخارجية الأمريكية "حزب الله" كمنظمة إرهابية عام 1997، مؤكدة أنه يتلقى الدعم والتمويل والسلاح والتدريب من قبل إيران التي تصنفها واشنطن دولة راعية للإرهاب.

والشهر الفائت، أعلن برنامج مكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، عن جائزة مالية تصل إلى 10 ملايين دولار، لقاء معلومات عن محمد إبراهيم بزي المدرج على قوائم العقوبات الأمريكية منذ عام 2018، وتتهمه بأنه ممول رئيسي لحزب الله اللبناني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ما حقيقة اكتشاف تركيا لكميات هائلة من الذهب؟
التالى من هم الأكثر عرضة للإصابة بـ "الفطر الأسود"؟