الارشيف / عرب وعالم / بوابة فيتو

انفجار في معمل للصلب بإيران | فيديو

‏أفادت مصادر إعلامية عن وقوع انفجار شديد في معمل للصلب بمدينة زرند في محافظة كرمان شرقي ⁧‫إيران‬⁩.

— جريدة الوطن السعودية (@AlwatanSA) https://twitter.com/AlwatanSA/status/1401305017429155847?ref_src=twsrc%5Etfw


يذكر أن حريق اندلع في مستشفى بحي "يوسف آباد" وسط طهران، مشيرًا إلى أن المستشفى مكون من 7 طوابق.

بلدية طهران
وقال جلال ملكي، المتحدث باسم منظمة الإطفاء في بلدية طهران: إن "حريقًا اندلع الجمعة في مستشفى حي يوسف آباد بوسط طهران، وأنه نظرًا لحساسية الحريق في المستشفى، تم إرسال 4 محطات إطفاء إلى مكان الحادث مع سيارات الدعم بما في ذلك سلالم هيدروليكية وأجهزة تنفس".

7 طوابق
وأوضح "ملكي" أن "المستشفى مكون من 7 طوابق، واشتعلت النيران في البداية في الطابق الأول بقسم الأشعة بمساحة حوالي 20 مترًا، واندلع حريق آخر بجزء من الأسلاك الكهربائية وشعلة السقف المعلقة تناثرت مع اصطحاب دخان كثيف غطى الأرضيات".

وتابع أن "رجال الإطفاء قاموا بإجلاء المرضى بمساعدة عدد من الكوادر الطبية أثناء عملية إطفاء الحريق، فيما جرى نقل بعض المرضى الذين بحاجة ماسة للعلاج إلى مراكز صحية أخرى لمتابعة علاجهم".

منظمة الإطفاء

ونفى المتحدث باسم منظمة الإطفاء في بلدية طهران، وقوع إصابات بسبب الحريق في المستشفى، لكنه أضاف "كان يمكن أن يكون الحادث مقلقًا".

وشهدت إيران على مدى الأيام القليلة الماضية سلسلة أحداث وإحراق استهدفت العديد من المنشآت والمباني الحكومية كان أشدها حريق اندلع مساء الأربعاء في مصفاة جنوب العاصمة طهران واستمر لمدة يومين.

يذكر أن المرشد الإيراني علي خامنئي وصف، الجمعة، معارضي الداخل في إيران بـ"الأعداء".

الانتخابات الرئاسية 
ووسط مؤشرات على عزوف الناخبين عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 18 يونيو الجاري، قال خامنئي إن التصويت "واجب شرعي". 
                                                                      
يأتي هذا بينما أظهر استطلاع للرأي أجراه "مركز استطلاع طلاب إيران" (ISPA) أن 34% من الإيرانيين الذين يحق لهم التصويت ينوون المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 18 يونيو الجاري، في حين قال 32.4% من المستطلعين إنهم لن يصوتوا في الانتخابات بتاتًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا