أخبار عاجلة
4 أسباب وراء التراجع الكبير في أسعار الذهب -
هالاند يكشف عن حلمه العظيم -
رضا عبدالعال يفتح النار على نجم الزمالك -

وزير الدفاع التونسى يؤكد الشراكة الاستراتيجية مع أمريكا

وزير الدفاع التونسى يؤكد الشراكة الاستراتيجية مع أمريكا
وزير الدفاع التونسى يؤكد الشراكة الاستراتيجية مع أمريكا

أكد وزير الدفاع التونسي إبراهيم البرتاجي، على الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية، مذكرًا بما شهده التعاون العسكري التونسي الأمريكي في السنوات الأخيرة، من تطور كمي ونوعي، في مجالات التكوين والتدريب ودعم التجهيزات وتطوير هيكل الاستعلامات والمساهمة في دعم منظومة المراقبة الإلكترونية المتحركة والثابتة على الحدود البرية والبحرية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع التونسي، اليوم الثلاثاء، سفير أمريكا لدى تونس دونالد بلوم.

وذكر بيان صدر اليوم لوزارة الدفاع التونسية أن البرتاجي أشار - خلال اللقاء - إلى أن المستوى الرفيع الذي بلغه التعاون بين البلدين، "ساهم في الارتقاء بالجاهزية العملياتية للمؤسسة العسكرية في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة".

من جانبه، أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، مواصلة الإدارة الأمريكية الوقوف إلى جانب تونس، فيما يتعلق بأمن الحدود والتدريب والمساعدة الفنية، معربًا عن تعهده بمزيد من بذل الجهد في سبيل دعمه.

كما نوه بالتطور الحاصل في قدرات أفراد المؤسسة العسكرية والمستوى الرفيع الذي بلغه التعاون العسكري بين تونس والولايات المتحدة والنتائج المحققة في المجال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأردن يعفي الوافدين من عدة دول من إجراء فحص كورونا
التالى من هم الأكثر عرضة للإصابة بـ "الفطر الأسود"؟