أخبار عاجلة

لتعويض خسائرها بحرب غزة .. إسرائيل تعتزم طلب مليار دولار من أمريكا

لتعويض خسائرها بحرب غزة .. إسرائيل تعتزم طلب مليار دولار من أمريكا
لتعويض خسائرها بحرب غزة .. إسرائيل تعتزم طلب مليار دولار من أمريكا
كشف موقع إخباري أمريكي إن إسرائيل تعتزم طلب مليار دولار كمساعدات عسكرية طارئة إضافية من أمريكا بسبب خسائر عملية "حارس الأسوار" العسكرية في غزة.

موقع "أكسيوس" 
وقال موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي إن مسؤولون إسرائيليون أكدوا أنه سيتم توجيه هذا الطلب بالفعل.

وكان السيناتور الأمريكي ليندسي جراهام قال لـ "فوكس آند فريندز"، الثلاثاء، إنه "سيكون هناك طلب يقدمه الإسرائيليون إلى البنتاجون يوم الخميس للحصول على 1 مليار دولار كمساعدة لتجديد بطاريات القبة الحديدية سيكون استثمارًا جيدًا للشعب الأمريكي. سأحرص في مجلس الشيوخ على حصولهم على هذا المال".

Image1_620211195254954576078.jpg

جراهام 

وجاء حديث جراهام بعد يوم من زيارته إلى إسرائيل حيث التقي خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش الإسرائيلي بيني جانتس.

ويأتي الطلب الإسرائيلي بهذه المساعدات العسكرية بعد عملية "حارس الأسوار" التي شنها مؤخرا الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

القبة الحديدية

وقال الموقع الأمريكي، إنه :"يقول المسؤولون الإسرائيليون إن المساعدة ضرورية لتجديد نظام الدفاع الجوي للقبة الحديدية وشراء ذخائر لسلاح الجو الإسرائيلي، بشكل أساسي قنابل دقيقة التوجيه".

واستدرك: "لكن العديد من الديمقراطيين في الكونجرس جادلوا ضد تقديم أسلحة إضافية لإسرائيل بعد مقتل ما لا يقل عن 256 فلسطينيا خلال المعركة التي دارت الشهر الماضي في قطاع غزة، حيث كان معظمم القتلى جراء الضربات الجوية الإسرائيلية".

وأشار إلى أنه "تم استخدام منظومة القبة الحديدية لاعتراض مئات الصواريخ التي أطلقتها حركة حماس خلال 11 يومًا من القتال".

محادثات

وقال الموقع الأمريكي: "أعلن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس إنه سيصل إلى واشنطن يوم الخميس لإجراء محادثات مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان".

وأضاف:  طلب المساعدة سيكون محور زيارة جانتس".

وتابع: "أثناء وجوده في واشنطن، سيناقش جانتس أيضًا الاتفاق النووي الإيراني، ووقف إطلاق النار في غزة وجهود إعادة الإعمار، والوضع في لبنان".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حريق هائل فى أحد المواقف التابعة لمطار بيروت.. فيديو
التالى الكويت تمنع غير المطعمين من دخول المطاعم والمجمعات والمحلات