أخبار عاجلة
الهند تسجل أقل إصابات يومية بكورونا منذ 3 أشهر -
سعودي ينقذ العشرات من حريق مروع... فيديو -
أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 22-6-2021 في مصر -
ميسي يكتب تاريخا جديدا مع الأرجنتين -
رابطة الليجا تفاجئ برشلونة بشأن ميسي -
موسيماني يرفض رحيل نجم الأهلي -

مفاجأة... "هجمات مدمرة" من إيران ضد هدف إسرائيلي حساس في الإمارات

مفاجأة... "هجمات مدمرة" من إيران ضد هدف إسرائيلي حساس في الإمارات
مفاجأة... "هجمات مدمرة" من إيران ضد هدف إسرائيلي حساس في الإمارات

وبحسب موقع "إسرائيل 24" فقد اكتشف الباحثون برمجية خبيثة فريدة من نوعها مختصة في مسح البيانات ولديها قدرة على التنكر في شكل برامج فدية شنت "هجمات مدمرة" على أهداف إسرائيلية.

© Sputnik . Vladimir Fedorenko

قد يعجبك: حروب بلا دماء... القوى العظمى تتسابق لتطوير "فيروس الشلل" الخطير

وذكر الباحثون وهم من شركة "سنتينل وان الأمريكية للأمن السيبراني في كاليفورنيا- في بيان لهم أنهم استنتجوا بنسبة دقة عالية بناء على الشيفرة والخوادم التي أبلغ عنها البرنامج المكتشف أنه استخدم من قبل مجموعة قراصنة (هاكرز) اكتشفت حديثا ولها صلات بالحكومة الإيرانية.

وأكدوا أن مجموعة القراصنة الجديدة واسمها "أغريوس" (Agrius) استخدمت البرمجية الخبيثة أولا كماسحة أقراص التخزين الصلبة "إتش دي دي" (HDD) رغم احتوائها على خلل برمجي يمنعها من القيام بذلك، قبل أن تنتقل لبرنامج مسح بديل يدعى "ديدوود" (Deadwood)، لكنها تمكنت من تطوير الأول وتحويله إلى برنامج فدية مكتمل.

ويؤكد الموقع أن القراصنة الذين "ترعاهم إيران" كانت لديهم بالفعل ميول لاستخدام البرمجيات ماسحة الأقراص في السابق، ففي عام 2012 استهدفت برمجيات ضارة ذاتية الاستنساخ شبكة أرامكو السعودية، ودمرت بشكل دائم محركات الأقراص الصلبة لأكثر من 30 ألف محطة عمل، وقد تعرف الباحثون لاحقا على الفيروس الماسح الذي اشتهر باسم "شمعون"، وقالوا إنه من صنع إيران.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الناتو يعمل على إعداد مفهوم استراتيجي جديد للحلف
التالى "الكاظمي" عن سيطرة الحشد على المنطقة الخضراء: هناك من حاول جرنا للمجهول