الارشيف / عرب وعالم / بوابة فيتو

انقلاب سفينة في ميناء الحديدة باليمن ومقتل شخص

نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولين يمنيين قولهم إن سفينة غرقت، اليوم الثلاثاء، أثناء تفريغ شحنة في ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر، مما أسفر عن مقتل عامل واحد على الأقل.

وأشار المسؤولون إلى أن الشحنة مملوكة لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، دون أن يتضح على الفور سبب انقلاب السفينة، في حين أن المسؤولين كشفوا أن السفينة "كانت قديمة".

تجدر الإشارة إلى أن  ميناء الحديدة الاستراتيجي يستقبل حوالي 70% من واردات اليمن التجارية والإنسانية، وفق "أسوشيتد برس".

ووفق "أسوشيتد برس"، أودى الصراع في اليمن بحياة أكثر من 130 ألف شخص، وأسفر عن أسوأ كارثة إنسانية في العالم، إذ حذرت الأمم المتحدة من أن 16 مليون شخص في اليمن (حوالي نصف السكان) يواجهون انعدام أمن غذائي خطير، ويعيش عشرات الآلاف من اليمنيين بالفعل في ظروف شبيهة بالمجاعة.

المجلس الانتقالي
يذكر أن الوفد المفاوض للمجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، توجه إلى العاصمة السعودية الرياض، تلبية لدعوة وجهتها الأخيرة لاستكمال تنفيذ "اتفاق الرياض" الموقع بين المجلس والحكومة.

وقال مصدر في مطار عدن الدولي، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن "طائرة سعودية خاصة نقلت وفد "الانتقالي" الجنوبي برئاسة عضو هيئة رئاسة المجلس، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، ناصر الخبجي".

ووفقا لمصدر حكومي يمني، فإنه "من المقرر انطلاق الاجتماعات بين وفدي الرئاسة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، خلال الأيام القليلة القادمة، والتي ستركز على تنفيذ الشق الأمني والعسكري من اتفاق الرياض، إضافة إلى ما يتعلق بتعيين محافظي المحافظات ومدراء الأمن في محافظات لحج وأبين وشبوة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا