أخبار عاجلة
القبض على المتحرش بطفل في الرياض -

فرنسا تزود تونس بـ3 آلات لإنتاج الأكسجين

فرنسا تزود تونس بـ3 آلات لإنتاج الأكسجين
فرنسا تزود تونس بـ3 آلات لإنتاج الأكسجين

كشف وزير الصحة التونسي فوزي مهدي عن حصول بلاده على 3 آلات ضخمة لإنتاج الأكسجين لتعزيز مخزون الأكسجين بالمستشفيات العمومية في إطار هبة فرنسية وذلك خلال الزيارة الرسمية التي سيؤديها رئيس الحكومة الفرنسي جان كاستكس إلى تونس يومي 2 و3 يونيو المقبلين.

وأكد مهدي - لوكالة تونس إفريقيا للأنباء على هامش جلسة استماع عقدتها لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بالبرلمان التونسي - أنه يمكن لهذه الأجهزة أن تخفف الضغط ماديًا على المستشفيات، لافتًا إلى أنه بإمكان تونس أن تقتني كميات أخرى من هذه الآلات لإنتاج الأكسيجين في نطاق التعاون مع فرنسا في حال نجحت تجربة إنتاج الأكسجين بواسطة تلك الآلات.

وأضاف أن الوزارة تعمل على دعم مخزون الأكسجين في المستشفيات العمومية من أجل مجابهة احتمال موجة رابعة من انتشار فيروس كورونا المستجد يرجح حسب تقديرات الوزارة أن تبدأ في منتصف يونيو المقبل لتبلغ ذروتها في أغسطس مع تقديرات بتسجيل 4 آلاف حالة وفاة خلال هذه الفترة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصدفة تقود العراق إلى اكتشاف أول حالة وفاة بالفطر الأسود
التالى من هم الأكثر عرضة للإصابة بـ "الفطر الأسود"؟