أخبار عاجلة
إنريكي يتحدث عن مستقبله مع منتخب إسبانيا -
تفاصيل عقد الونش الجديد مع الزمالك -
أسعار الدولار في البنوك اليوم الأربعاء 23-6-2021 -
أسعار الذهب في الصاغة اليوم الأربعاء 23-6-2021 -

إسبانيا للمغرب: ليس لديكم حليف أفضل منا في الاتحاد الأوربي

إسبانيا للمغرب: ليس لديكم حليف أفضل منا في الاتحاد الأوربي
إسبانيا للمغرب: ليس لديكم حليف أفضل منا في الاتحاد الأوربي
أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بدرو سانشيز، اليوم الإثنين أنه من غير المقبول بشكل مطلق لـ المغرب أن يقول إن الحدود تتعرض لهجوم، وأنها تفتح حتى يدخل 10 آلاف شخص دولة مجاورة بسبب خلافات في السياسة الخارجية.                                                    
                                                                     
الخارجية المغربية وفي مؤتمر صحفي مع نظيره البولندي ماتيوس مورافيتسكي، رد سانشيز بهذه التصريحات على وزارة الخارجية المغربية، التي قالت اليوم الإثنين في بيان، إن الأزمة الثنائية ليست بسبب علاج زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، في مستشفى إسباني، لكن بسبب موقف إسبانيا إزاء الصحراء.

ورفض رئيس الحكومة موقف المغرب ووصفه بأنه غير مقبول على الإطلاق وذكّر البلد المجاور بأنه يجب ألا ينسى أنه ليس لديه حليف أفضل أو أكبر في الاتحاد الأوروبي من إسبانيا.

Image1_5202131232858518651290.jpg

الهجرة

وقال رئيس الوزراء الإسباني: "إذا كان ما يقال هو أن المغرب قد استخدم الهجرة والتعدي على الحدود الإسبانية من قبل أكثر من 10 آلاف مغربي في غضون 48 ساعة، فإنه يبدو غير مقبول إطلاقاً بالنسبة لي، وبالتالي أنا أرفض هذا التصريح".

وقبل أسبوعين، عبر ما بين 8 آلاف و10 آلاف شخص -من بينهم ألفا قاصر- بشكل غير قانوني الحدود من المغرب إلى مدينة سبتة الإسبانية، مما أدى إلى توتر شديد على الحدود ومشكلات في المساعدة الإنسانية للتعاطي مع التدفق الهائل للمهاجرين.
                                                                      
وبالنسبة لسانشيز، فإن موقف الرباط غير مقبول، خاصة عندما تقيم إسبانيا علاقتها مع المغرب من وجهة نظر إستراتيجية.

حسن الجوار                                                                     
بالإضافة إلى ذلك، دافع عن تبني "موقف بناء" مع المغرب وأشار إلى أن "حسن الجوار والعلاقة الثنائية والضرورية يجب أن تبنى على الاحترام والثقة" وأن "الاحترام والثقة لا يبنيان إذا كان ما يقال هو أنه بسبب خلاف لا تحترم الحدود".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة السعودية: التطعيم ضد كورونا شرط أساسي للحج هذا العام
التالى قطر تدق ناقوس الخطر من "نووي إسرائيل": كفاكم مراوغة وافتحوا منشآتكم للتفتيش