أخبار عاجلة
تحطم مروحية إيرانية في غرب البلاد -

مسئول أمني إسرائيلي يكشف موعد نهاية العمليات العسكرية ضد غزة

مسئول أمني إسرائيلي يكشف موعد نهاية العمليات العسكرية ضد غزة
مسئول أمني إسرائيلي يكشف موعد نهاية العمليات العسكرية ضد غزة
أكد مسئول أمني إسرائيلي أنه "بات من الممكن رؤية نهاية العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة"، مشيرًا إلى أن "انتهاء الجولة يستغرق عدة أيام".

جلسة الكابينيت


وفي تصريح لقناة "12" الإسرائيلية، قال المسئول الأمني الإسرائيلي: إنه "بناءً على جلسة الكابينيت التي عقدت أمس، يقدر أنه بات من الممكن رؤية نهاية العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة".

وأضاف: "نقترب من نهاية الجولة وندخل إلى أيام حرجة"، مشيرًا إلى أن "انتهاء الجولة يستغرق عدة أيام". 

مخاوف
وذكرت القناة الإسرائيلية أن "هناك مسئولين أمنيين إسرائيليين لديهم مخاوف من تصعيد الأوضاع في الضفة الغربية، الأمر الذي سيمنح حركة حماس إنجازًا إسرائيل لا ترغب أن تحصل عليه".

وأشارت إلى أن "مسئولين في الكابينيت يقدرون انتهاء المعركة عن طريق الوسطاء المصريين وبدون فرض شرط إعادة جثامين الجنود والمواطنين الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس". 

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي، شن في ساعة مبكرة اليوم الإثنين، قصفًا عنيفًا على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

انقطاع التيار الكهربائي
الغارات أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المناطق في قطاع غزة، الذي يعد من أكثر مناطق العالم اكتظاظًا بالسكان.

وينوء قطاع غزة تحت وطأة كارثة إنسانية من بين مسبباتها الحصار الذي تفرضه إسرائيل منذ 14 عامًا على مليوني فلسطيني، يعيش معظمهم في فقر مدقع وظروف لا تليق بالبشر"، وفقًا لمنظمة "بيتسليم" الحقوقية الإسرائيلية.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي قطاع غزة ومحيطه بأكثر من 50 غارة خلال نصف ساعة فقط.

وأظهرت مقاطع مصورة تداولتها وسائل إعلام فلسطينية سماء غزة تضيء جراء الانفجارات الكبيرة التي يسببها القصف، كما تتصاعد ألسنة اللهب لتطال عنان السماء.

وبحسب وصف منظمة "بيتسليم" الحقوقية الإسرائيلية، "قطاع غزة المحاصر يشهد دمارًا وقتلًا على يد إسرائيل، لم يُرى مثله منذ عام 2014".

وقصف الطيران الاحتلال الإسرائيلي، مبنى مكون من 4 طوابق غرب مدينة غزة، كما استهدف مقرات ومراكز حكومية ومواقع للمقاومة وأحياء سكنية في غزة.

سماء غزة
وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة في قطاع غزة بسبب القصف الإسرائيلي العنيف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى من هم الأكثر عرضة للإصابة بـ "الفطر الأسود"؟