أخبار عاجلة
زلزال قوي يضرب شمال إيران -
آرسنال ينصف النني بعد دعمه لـ"فلسطين" -

علماء هنود: حذرنا من سلالة كورونا الفتاكة والسلطات تجاهلت

علماء هنود: حذرنا من سلالة كورونا الفتاكة والسلطات تجاهلت
علماء هنود: حذرنا من سلالة كورونا الفتاكة والسلطات تجاهلت
قال خمسة علماء أعضاء في منتدى مستشارين علميين شكلته الحكومة الهندية، إن المنتدى حذر المسئولين في أوائل مارس من ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في البلاد، أكثر عدوى.

قيود كورونا
ونقلت "رويترز" عن العلماء، إن منتدى المستشارين العلميين الذي شكلته الحكومة الهندية حذر المسؤولين في أوائل مارس من ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وعلى الرغم من التحذير، قال أربعة من العلماء إن الحكومة الاتحادية لم تسع لفرض قيود كبيرة لوقف تفشي الفيروس.

وحضر ملايين الأشخاص الذين كان معظمهم بلا كمامات مهرجانات دينية وتجمعات سياسية عقدها رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، وزعماء حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم، وسياسيون معارضون.

 إصلاحات مودي
وفي الوقت نفسه واصل عشرات الآلاف من المزارعين الاعتصام على أطراف نيودلهي احتجاجا على إصلاحات مودي في السياسة الزراعية.

وتواجه الهند، ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، صعوبة الآن في احتواء موجة ثانية من الإصابات أكثر شدة بكثير من الأولى في العام الماضي، والتي يقول بعض العلماء إنها تتسارع بسبب السلالة الجديدة وسلالة أخرى تم اكتشافها لأول مرة في بريطانيا.

ويعد الارتفاع في عدد الإصابات بكورونا أكبر أزمة تشهدها الهند منذ تولى مودي منصبه في 2014. ولم يتضح بعد كيف يمكن أن يؤثر أسلوب معالجته لهذه المشكلة على مستقبله السياسي ومستقبل حزبه.

اصابات كورونا 
وجاء في بيان وزارة الصحة الهندية: "سجلت الهند ارتفاعا قياسيا يوميا بلغ 401993 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد يوم السبت، بينما زادت الوفيات الناجمة عن كوفيد-19 بمقدار 3523 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن متحور كوفيد-19 الهندي الذي يشتبه في مسؤوليته عن إغراق البلاد في أزمة صحية خانقة، قد رصد في 17 دولة أخرى على الأقل حول العالم.

وأصبحت الهند مركز الوباء منذ أيام، وهي البلد الأكثر اكتظاظا بالسكان، بعد الصين، وباتت تسجل أرقاما قياسية جديدة يوميا من الإصابات، وهي الآن رابع دولة في العالم من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا.

ويبلغ العدد الإجمالي للإصابات في الهند أكثر من 18 مليونا، والوفيات أكثر من مئتي ألف حالة وفاة.

وفي سياق آخر قالت الشرطة الهندية، صباح اليوم السبت: إن ما لا يقل عن 15 مريضًا بكوفيد -19 لقوا حتفهم بعدما اندلع حريق في مستشفى لمرضى كورونا. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الاحتلال الإسرائيلي يغلق حي الشيخ جراح بالمكعبات الأسمنتية
التالى "خطوة غير مقبولة"... الاتحاد الأوروبي يدين العقوبات الروسية ويحتفظ بحق الرد