أخبار عاجلة
عام / حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس -

إثيوبيا: مزاعم مصر غير عقلانية وتحركات السودان مدمرة

إثيوبيا: مزاعم مصر غير عقلانية وتحركات السودان مدمرة
إثيوبيا: مزاعم مصر غير عقلانية وتحركات السودان مدمرة

وشدد على أن المجتمع الدولي يجب أن يتفهم أن جميع مخاوف السودان قد تمت معالجتها بالشكل المناسب، بينما استمرت مصر في طرح مطالباتها غير العقلانية بحماية معاهدات الحقبة الاستعمارية من خلال التزيين بالمطالبة بأسماء ومطالب مختلفة، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية.

© AFP / -

وأشار الوزير إلى أن إثيوبيا تأمل في أن تؤدي العملية التي يقودها الاتحاد الأفريقي إلى حل مربح للجانبين يأخذ في الاعتبار رفض البلاد التوقيع على اتفاق يحرم الأجيال القادمة من حقوقها في التنمية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية دينا مفتي إن الاتفاقات التاريخية لتقاسم مياه النيل التي تتمسك بها دول المصب (مصر والسودان) "غير معقولة ولا يمكن قبولها".

وأضاف مفتي في إحاطة للصحفيين يوم الثلاثاء أن "التهديدات التي تطلقها دول المصب بشأن سد النهضة غير مجدية"، مضيف أن بلاده تعول على استئناف مفاوضات سد النهضة برعاية الاتحاد الأفريقي.

وأضاف "أصبح من الواضح أن هناك مؤامرة لإفشال جهودنا وتقويض وجودنا ذاته، لذلك علينا جميعًا المثابرة والقيام بدورنا"، مشيرا إلى أنه تحدث يوم أمس إلى الجالية الإثيوبية في كندا لإطلاعهم على آخر تطورات سد النهضة وحالة المفاوضات والعمل الذي يتعين القيام به".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الفيروس يتوحش.. الهند تسجل أرقاما كارثية في إصابات ووفيات كورونا اليومية
التالى ألمانيا تتهم رجلا بجمع أموال لصالح تنظيم "داعش" في سوريا