الارشيف / عرب وعالم / SputnikNews

رئيس بيلاروس يعلن توقيف جماعة خططت لاغتياله مع أبنائه بدعم من واشنطن

وقال لوكاشينكو إن مجموعة من الأشخاص الذين كانوا يستعدون لاغتياله هو وأطفاله قد اعتقلوا، وأن القوات الأمريكية الخاصة متورطة في ذلك.

© Sputnik . Alexei Maishev

وعرضت قناة "ONT" التلفزيونية مقتطفات من حديث الرئيس البيلاروسي الذي داء فيه: "لقد احتجزنا المجموعة، وأظهروا (أفراد المجموعة) كيف تم التخطيط للعملية بالكامل".

وأضاف لوكاشينكو: "ثم اكتشفنا بوضوح عمل القوات الأجنبية الخاصة، على الأرجح وكالة المخابرات المركزية ومكتب التحقيقات الفيدرالي (الأمريكي) - لا أعرف أيًا من الأمريكيين يعمل هناك. اكتشفنا رغبتهم في القدوم الى مينسك والبدء في تنظيم محاولة اغتيال الرئيس وأنجاله".

وبحسب لوكاشينكو، فإن خطط المعتقلين كانت "القبض على نجل (لوكاشينكو) الأول أما الثاني كما اتضح، وبحسب الرئيس البيلاروسي: "خطط لوضعه في قبو بمنطقة غوميل، تم تجهيزه لذلك".

وتابع الرئيس البيلاروسي: "أنا مندهش من شيء آخر. لماذا يتصرف الأمريكيون بهذه الطريقة؟ بعد كل شيء تذكروا، لا أحد يستطيع أن يعطي موافقته (حول العملية) باستثناء القيادة السياسية العليا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.