الارشيف / عرب وعالم / بوابة فيتو

سر جلوس ملكة بريطانيا وحيدة في الوداع الأخير لزوجها

ظهرت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية وهي تجلس وحدها خلال مراسم الوداع الأخير لزوجها الأمير فيليب مساء اليوم السبت.

وبررت تقارير بريطانية ظهور ملكة بريطانيا وهي جالسه بمفردها يرجع ذلك إلى أن العائلة المالكة البريطانية تلتزم بصرامة ببروتوكولات المملكة المتحدة الخاصة بفيروس كوورنا.

Image1_420211718652382694227.jpg
حسب لقطات مصورة، جلست الملكة إليزابيث الثانية بمفردها على هذا النحو، مُتبعة القيود الحالية.

قيود كورونا

وأشار تقرير نشرته شبكة سي إن إن الأمريكية أنه يجب أن يجلس جميع الضيوف الذين ليسوا أفرادًا من نفس الأسرة على مسافة مترين تقريبًا.

كانت الملكة والأمير الراحل فيليب في فقاعة للحماية من فيروس كورونا مع بعض أفراد أسرتهما العام الماضي، ولذا فهي غير مؤهلة للانضمام إلى فقاعة دعم مع أفراد آخرين من عائلتها.

Image1_420211718719883630820.jpg

ووصلت ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، اليوم السبت، إلى قلعة وندسور لحضور جنازة زوجها دوق إدنبرة، الأمير فيليب.

وظهرت ملكة بريطانيا وهي متشحة بالسواد وترتدي كمامة سوداء اللون للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد.

Image1_420211718940708743163.jpg
قلعة وندسور

كما وصل إلى قلعة وندسور الأمير هاري حفيد الأمير تشارلز والملكة إليزابيث وكذلك شقيقه الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون، ووالدهما ولي عهد بريطانيا، الأمير تشارلز.

ويجلس دوق ساسكس ودوق كامبريدج مقابل بعضهما البعض في كنيسة سانت جورج، ويجلس الأمير ويليام بجانب زوجته كاثرين، دوقة كامبريدج، في حين الأمير هاري يجلس وحده مع غياب زوجته دوقة ساسكس ميجان ماركل عن الجنازة لظروف الحمل في الطفل الثاني.

من ناحية أخري أفادت تقارير أمريكية، اليوم السبت، أن ميجان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري، حرصت على تعويض غيابها عن جنازة الأمير فيليب، زوج ملكة بريطانيا، بسبب ظروف حملها.

Image1_420211718753250986750.jpg
وبحسب برنامج "جود مورننج أمريكا" فقد عوضت ماركل غيابها برسالة مكتوبة بخط اليد، كما أنها أرسلت مع زوجها هاري إكليلا من الزهور لوضعه على قبر الأمير فيليب.

وصنع إكليل الزهور يدويا من قبل ويلو كروسلي، مصمم الأزهار الذي صمم أيضا تنسيقات الأزهار لحفل زفاف الأمير هاري وميجان ماركل وتعميد ابنهما، آرتشي.

التراث اليوناني

وبناء على طلب هاري وميجان، فإن الإكليل الخاص يتضمن زهورا تمثل التراث اليوناني للأمير فيليب، وخدمته لمشاة البحرية الملكية وشهر ميلاده يونيو.

ولفت البرنامج إلى أن ميجان ماركل تتابع جنازة الأمير فيليب من منزلها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث انتقلوا اليه هي وزوجها هاري العام الماضي بعد تنحيهم عن أدوارهم الملكية الرسمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا