أخبار عاجلة

بينها بلد عربي.. روسيا تستأنف اليوم رحلات الطيران مع 6 دول

بينها بلد عربي.. روسيا تستأنف اليوم رحلات الطيران مع 6 دول
بينها بلد عربي.. روسيا تستأنف اليوم رحلات الطيران مع 6 دول
تستأنف روسيا، اليوم الخميس، رحلات الطيران المدني مع 6 دول، من بينها دولة عربية وهي سوريا، ويأتي الاستئناف بعد تعليق الرحلات الجوية العام الماضي في ظل إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وابتداء من شهر أبريل الجاري سيتم استئناف رحلات الطيران مع قبرص وألمانيا وفنزويلا وسوريا وطاجيكستان وأوزبيكستان وسريلانكا.

6 دول 

وجاء ذلك بناء على قرار لجنة مكافحة انتشار فيروس كورونا الروسية، التي قالت في وقت سابق إن قرار الاستئناف تم بعد الأخذ في عين الاعتبار الوضع الوبائي في كل بلد من هذه الدول الست.

رحلة أسبوعية

وسمحت اللجنة باستئناف رحلات الطيران مع سوريا بمعدل رحلة واحدة في الأسبوع، ووفقا لوزارة النقل السورية سيتم تشغيل رحلة أسبوعية (دمشق – موسكو – دمشق) كل يوم سبت، اعتبارا من يوم السبت المقبل.

Image1_4202119442196648524.jpg
ومنذ أغسطس الماضي، بدأت روسيا في استئناف الحركة الجوية تدريجيا مع الدول الأخرى. حيث جرى استئناف رحلات الطيران مع دول عدة من ضمنها تركيا ومصر والإمارات وقطر.

يذكر أنه سبق وأن أعلنت السلطات الروسية والإماراتية استئناف جميع رحلات الطيران العارض، حسبما قال مصدر في إحدى شركات الطيران المشغلة للرحلات إلى دبي، أمس السبت.

الطيران الإماراتي                                                      وقال المصدر: "إن وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية (روسأفياتسيا) أصدرت تصاريح لشركات الطيران لجميع الرحلات التي طلبتها، لذلك أكدت سلطات الطيران الإماراتية كل شيء لشركات الطيران الروسية".

كما قال متحدث الوكالة، قبل ذلك كان هناك خطر إلغاء رحلات نقل ركاب في الإمارات، أبو ظبي لم تصدر تصاريح لهم، لأن شركات الطيران أيضا لم توافق على هذه الرحلات إلى روسيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصر تكشف تفاصيل نقل المومياوات الملكية وتعرض "الهيكل العظمي لأقدم مصري"
التالى ترشيح قديروف لجائزة نوبل للسلام