أخبار عاجلة
سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية -

السودان: بحث الترتيبات الخاصة بتنفيذ اتفاق السلام الخاص بمسار دارفور

السودان: بحث الترتيبات الخاصة بتنفيذ اتفاق السلام الخاص بمسار دارفور
السودان: بحث الترتيبات الخاصة بتنفيذ اتفاق السلام الخاص بمسار دارفور

 بحث الاجتماع الأول للجنة العليا لمتابعة ومراقبة تنفيذ اتفاق السلام الخاص بمسار دارفور (غرب السودان)، الذي عُقد اليوم برئاسة محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة الانتقالي، الترتيبات الخاصة بتنفيذ الاتفاق، بجانب اللائحة الداخلية والترتيبات التي تنظم أعمال اللجنة ومهامها، وتحديد القضايا العاجلة التي سيتم بحثها في مسار سلام دارفور.

وقال أحمد تقد لسان عضو اللجنة العليا لمتابعة ومراقبة تنفيذ اتفاق سلام دارفور، في تصريح صحفي إن هناك ترتيبات جارية لتفعيل كل الآليات التي يجب أن تنشأ بموجب اتفاق جوبا لسلام السودان، مشيرًا إلى أن اللجنة ستعمل بالتنسيق مع مفوضية السلام، واللجنة الوطنية العليا لمتابعة ومراقبة تنفيذ اتفاق السلام الشامل، لإكمال مهامها، وأن اللجنة، التي شكلت بقرار من مجلس السيادة، تُعتبر ضربة البداية لتنفيذ الاتفاق الخاص بمسار دارفور.

من جهة أخرى، التقى عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشي، مع مديرة شعبة الشئون السياسية ببعثة "يونيتامس" استيفاني خوري، والذي قدم تقريرًا حول نتائج زيارة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البعثة فولكر بيرتس، إلى دارفور مطلع هذا الأسبوع، والتي وصفتها بالناجحة.

وناقش اللقاء الدور الذي يمكن أن تلعبه البعثة في المساعدة على عقد مؤتمر نظام الحكم، ووضع اللبنات الأولى لمشروع "السودان الأخضر"، والذي يخاطب جذور المشكلة البيئية في السودان.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تسريب معلومات واعتقال قنصل.. آخر تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية
التالى إيران تنتقد تصريحات الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي