الارشيف / عرب وعالم / SputnikNews

رئيس قره باغ مستعد للقيام بدور الوساطة ويدعو جميع الأطراف في أرمينيا إلى التحلي بالعقلانية

يريفان - سبوتنيك. وقالت الوكالة: "رئيس قره باغ، أرائيك أروتيونيان، يتواجد الآن في يريفان ومستعد لمهمة وساطة للتغلب على الأزمة السياسية في أرمينيا".

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن أروتيونيان، قوله: "إن الوضع السياسي الداخلي في أرمينيا يثير قلقًا كبيرًا. أنصح جميع الأطراف بالتحلي بالهدوء والعقلانية، وإلا فإن هزيمتنا ستتعمق وتصبح أكثر فتكًا. كفى، كم من الدماء التي أراقناها، حان الوقت الآن للتخفيف من الأزمة والسير على طريق التنمية طويلة الأمد".

© REUTERS / ARMENIAN GOVERNMENT PRESS OFFICE

ولم يوقَع الرئيس الأرميني، أرمين ساركسيان، حتى الآن قرار إقالة رئيس أركان قوات المسلحة، أونيك غاسباريان.
كانت هيئة أركان القوات المسلحة الأرمينية قد طالبت، في وقت سابق اليوم، باستقالة رئيس الوزراء الأرميني نيقول باشينيان على خلفية إقالته للنائب الأول لرئيس أركان القوات المسلحة، كما حذرته من استخدام القوة ضد شعبه. وردا على ذلك، أعلن باشينيان إقالة رئيس أركان القوات المسلحة، أونيك غاسباريا.

وصف رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان بيان هيئة الأركان، الذي يطالب باستقالة رئيس الحكومة والمجموعة بأنه محاولة لانقلاب عسكري.

وقال باشينيان في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك"، اليوم الخميس: "أعتبر بيان هيئة الأركان العامة محاولة لانقلاب عسكري وأدعو جميع أنصارنا إلى ساحة الجمهورية الآن. وسأخاطب الجمهور قريبًا على الهواء".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.