أخبار عاجلة

وزير دفاع إسرائيل: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي ومستعدون لكل الاحتمالات الحربية

وزير دفاع إسرائيل: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي ومستعدون لكل الاحتمالات الحربية
وزير دفاع إسرائيل: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي ومستعدون لكل الاحتمالات الحربية

وقال غانتس في حوار مع قناة "الغد العربي"، "إن إسرائيل دولة قوية وجاهزة لكل الاحتمالات في الدخول مع حرب ضد إيران".

© Sputnik . Ronald Zak

وأضاف، "إيران دولة شغوفة بتطوير قدراتها النووية من نواح عسكرية، وإذا وصلت إلى ذلك ستشكل مشكلة دولية، وستكون مشكلة للمنطقة أيضا، وبالتالي تشكل خطرا أمنيا على إسرائيل.. أعتقد أن التعامل معها يجب أن يكون على مستوى دولي وبمشاركة القوى العظمى".

 كما أوضح أن إيران تشكل تهديدا على دول الخليج، وتعمل بشكل تآمري في هذه الدول، وتمثل تحديا لإسرائيل، مشيرا إلى أنها إذا امتلكت سلاحا نوويا ستفتح الباب أمام "التسلح النووي" في المنطقة، حسب قوله.

واستكمل غانتس "لن نسمح لإيران أن تكون مسلحة نوويا، وهذا هو هدفنا، وهذه مصلحة إقليمية ودولية،، لأن النظام في طهران متطرف، وسنقاوم ذلك، لقد عثرنا على الأرشيف النووي ووجدنا كيف تعاملوا مع مسألة التسلح النووي".

كان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، قال يوم يوم الثلاثاء، إن "جيش بلاده يجدد خطط العمليات المرسومة لمواجهة إيران وأن عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي الإيراني المبرم في 2015 ستكون (خطئا)".

وهو ما رد عليه مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، مؤكدا أن بلاده تحتفظ بحقها في الرد على أي تهديدات من قبل إسرائيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البابا فرنسيس يتجول بعربة الغولف لرؤية آثار كنيسة "الحبل بلا دنس" في العراق... فيديو
التالى التحالف العربى: قصفنا لأهداف الجيش الحوثى تتماشى مع القانون الدولى