عرب وعالم / بوابة فيتو

الحريديم يغلقون شارع بتل أبيب احتجاجا على إقرار قانون التجنيد الإجباري (فيديو)الأحد ...

ذكرت تقارير عبرية مساء اليوم الأحد أن مستوطنين من طائفة "الحريديم" -المتشددين دينيا -  يغلقون شارعًا في "تل أبيب"  رفضًا لسن قانون يجبرهم على الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال.

ويثير قانون التجنيد الإجباري في إسرائيل أزمة منذ تولي حكومة نتنياهو مقاليد الحكم عام 2022، حيث رفضت حكومة الاحتلال، الأسبوع الماضي  الطعن الذي تقدم به معسكر الدولة في قانون التجنيد. وبذلك، تقدم الحكومة خطوة لتمرير قانون التجنيد الإجباري الذي وضعه وزير الدفاع السابق بيني جانتس.

من ناحية أخرى اعترف جيش الاحتلال مساء اليوم الأحد بسقوط العشرات من المصابين بين صفوف جنوده  مشيرا الي ان بعضهم في حالة خطرة.

خسائر بين صفوف جيش الاحتلال في غزة

ونقلت صحيفة هآرتس العبرية عن الجيش الإسرائيلي إصابة 46 جنديا في القتال منذ يوم الخميس 4 منهم حالتهم خطيرة.

وكانت تقارير عبرية ذكرت، مساء أمس السبت، أن خسائر جيش الاحتلال بلغت أكثر من 20 ألف جريح بين صفوف مجندي وضباط الجيش الإسرائيلي منذ بداية العدوان على غزة ومن ضمنهم 8298 تم تصنيفهم إصابات بالغة الخطورة.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا