عرب وعالم / بوابة فيتو

بسبب المحتجزين في غزة، تظاهرات حاشدة أمام منزل جانتس بتل أبيب (فيديو)الجمعة 03/مايو/2024 - ...

 احتشد المئات من المتظاهرين اليوم الجمعة أمام منزل عضو مجلس الحرب الإسرائيلي " بيني جانتس " للمطالبة بسرعة إبرام اتفاق مع حركة حماس، يقضي بالإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في غزة.

إبرام صفقة مع حماس للإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين

 وطالب المتظاهرون الإسرائيليون بتوقيع تلك الصفقة، وفي حال عدم توقيعها أو إتمامها فعلى جانتس وغيره من الوزراء في حكومة بنيامين نتنياهو الخروج منها.

 

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) https://twitter.com/sputnik_ar/status/1786334325362790766?ref_src=twsrc%5Etfw

 كانت قد أعلنت سلطات الاحتلال فجر اليوم الجمعة أنها تأكدت من مقتل درور أور، أحد الرهائن الإسرائيليين الذين احتجزتهم حركة حماس في غزة في هجوم 7 أكتوبر الماضي.

 

مقتل أحد الرهائن الإسرائيليين في غزة

 وقال مسؤولو كيبوتس بئيري حيث كان يعيش أور، إنّ الرجل البالغ 49 عامًا "قُتل في السابع من أكتوبر على أيدي حماس الذين اختطفوا جثته ونقلوها إلى قطاع غزة".
وحتى هذا الإعلان كان أور يُعتبر في عداد الرهائن الأحياء المحتجزين في قطاع غزة.


وكيبوتس بئيري هو أحد التجمّعات السكنية الإسرائيلية التي تعرضت لأكبر قدر من الخسائر، سواء البشرية أو المادية، في الهجوم غير المسبوق الذي شنّته حماس انطلاقًا من قطاع غزة.

وخلال الهجوم، قُتلت يونات زوجة أور واختطف اثنان من أبنائهما الثلاثة.
واحتجز مقاتلو حماس الطفلين نوعام (17 عامًا) وألما (13 عامًا) رهينتين في قطاع غزة إلى أن أطلقوا سراحهما في نوفمبر في إطار اتفاق لوقف إطلاق النار سرى لمدة أسبوع وتبادلت بموجبه إسرائيل وحماس رهائن وأسرى.
وفجر الجمعة، قالت الحكومة الإسرائيلية في منشور على منصّة إكس: "يُحزننا أن نعلن أن درور أور الذي اختطفته حماس في 7 أكتوبر، قد تأكد مقتله وأن جثته محتجزة في غزة".
 

وأضافت أنّه بتأكّد مقتل أور أصبح الطفلان نوعام وألما وشقيقهما الأكبر ياهلي يتامى الأب والأم.
ولم توضح الحكومة في منشورها كيف تأكّدت من مقتل أور.
ويأتي الإعلان عن مقتل هذا الرهينة بينما ينتظر الوسطاء القطريون والأمريكيون والمصريون رد حماس على مقترح جديد لهدنة مؤقتة يتخللها تبادل رهائن وأسرى.
وفي أواخر نوفمبر الماضي التزمت إسرائيل وحماس هدنة استمرت أسبوعًا وأطلقت خلالها الحركة سراح 105 رهائن، من بينهم 80 إسرائيليًّا، بينما أفرجت إسرائيل بالمقابل عن 240 فلسطينيًا كانوا محتجزين في سجونها.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا