الارشيف / عرب وعالم / بوابة فيتو

بعد فرز 70% من الأصوات، بوتين يتقدم نتائج الانتخابات الرئاسية الروسية بنسبة 87.16الأحد ...

أفادت شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية، مساء اليوم الأحد، بتقدم الرئيس فلاديمير بوتين  في الانتخابات الرئاسية الروسية بنسبة 87.16% وذلك بعد فرز نحو 70% من أصوات الناخبين الروس.

 

نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية

في سياق متصل، بلغت نسبة المشاركة النهائية في الانتخابات الرئاسية في جمهورية لوجانسك الشعبية 87.12%، وفي منطقة خيرسون 83.87%، وفي جمهورية دونيتسك نحو 90% وفي منطقة زابوروجْيِه تجاوزت 85%.

وأفادت لجنة الانتخابات في العاصمة موسكو، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية في موسكو، بحسب البيانات الأولية، تجاوزت 66%.

-إعلانات-

وقال رئيس لجنة الانتخابات في سانت بطرسبرج، مكسيم ميكسين، اليوم الأحد، إن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية  بلغت 69.87%.

وتجرى الانتخابات الرئاسية الروسية في الفترة من 15 إلى 17 مارس، ولأول مرة، تم إجراؤها على مدار 3 أيام وباستخدام التصويت الإلكتروني عن بعد، وهو متاح في حوالي ثلث مناطق البلاد.

 

إعداد حزمة أخبار كاذبة للنشر عشية الانتخابات الرئاسية الروسية

وفي سياق متصل، كشفت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن واشنطن أعدت حزمة من المعلومات المضللة لنشرها عشية وأثناء الانتخابات الرئاسية الروسية، في محاولة للتأثير على سير الانتخابات.

وقالت: "أعدت الولايات المتحدة الكثير من المعلومات المضللة المختلفة لنشرها عشية وأثناء الانتخابات. ومن وجهة نظر محتواها السياسي والمعلومات المزيفة حول المرشحين والأحزاب السياسية والشخصيات فإنهم عملوا كثيرا من أجل تخويف الناس حرفيا".

 

الانتخابات الرئاسية الروسية

وأشارت إلى أن واشنطن تستخدم القراصنة الإلكترونيين للتأثير على سير التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية.

وفي وقت سابق أعلن سفير المهام الخاصة لدى وزارة الخارجية الروسية غينادي أسكالدوفيتش أن التصويت الإلكتروني في الانتخابات الرئاسية الروسية ليس متاحا من الخارج بسبب تهديدات الأمن السيبراني.

وتجرى الانتخابات الرئاسية الروسية على مدى ثلاثة أيام 15 و16 و17  مارس 2024.

ويتنافس على منصب رئيس روسيا الاتحادية في الانتخابات، أربعة مرشحين، هم الرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مرشح مستقل)، وثلاثة مرشحين من الأحزاب الممثلة في البرلمان، نيكولاي خاريتونوف (الحزب الشيوعي في روسيا الاتحادية) وليونيد سلوتسكي (الحزب الديمقراطي الليبرالي)، وفلاديسلاف دافانكوف (الناس الجدد).

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا